منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“كوسكو الصينية للملاحة” تتوقع 30% نمواً بأعمالها فى مصر العام الجارى


محمد العشرى: الاستحواذ على OOCL يضاعف حجم الأعمال السنوات المقبلة
تشغيل منطقة السخنة اللوجيستية يوفر 70% من تكاليف التخزين السنوية
تطبيق الفاتورة الموحدة الشهر المقبل يحل مشكلة ازدواجية تحصيل الرسوم
بدأت شركة كوسكو شيبينج لاينز، تشغيل المنطقة اللوجيستية المملوكة لها بالمنطقة الصناعية الصينية بالسخنة ـ تيدا ـ فى نشاط التخزين، كما تستهدف الشركة 30% نمواً بحركة السفن الصادرة والواردة إلى السوق المصرى، بعد استحواذ كوسكو الصينية على شركة «أورينت أوفرسيز كونتينر لاين OOCL» مؤخراً.
قال محمد العشرى مدير عام كوسكو شيبينج، إن الشركة بدأت استغلال منطقة لوجيستية جديدة على مساحة 600 متر مربع بالمنطقة الصناعية الصينية ـ تيداـ فى العين السخنة.
وأضاف العشرى، أن تشغيل المنطقة التخزينية الجديدة سيوفر على الشركة ما بين 60 و70% على أقل تقدير من تكلفة التخزين التى تتحملها سنوياً.
وبحسب المدير العام لكوسكو، تعمل الشركة على استغلال المنطقة اللوجيستية فى نشاط التخزين الخاص بخطها الملاحى، واستبعد التعاقد مع خطوط ملاحية أخرى لإتاحة مساحات تخزينية لها، خاصة بعد الاستحواذ على oocl، والتى أضافت نحو 96 سفينة جديدة لأسطول كوسكو.
كانت كوسكو الصينية اتفقت على شراء شركة أورينت أوفرسيز كونتينر لاين OOCL فى صفقة قيمتها 6 مليارات دولار، ستحولها إلى ثالث أكبر ناقل للحاويات على مستوى العالم.
وتوقع العشرى زيادة حجم أعمال الشركة ومضاعفة حركة السفن خلال الفترة المقبلة بفضل استحواذ كوسكو على OOCL، وقال: «لو كنا نعمل على 3 نداءات أوطلبات لاستقبال السفن بالموانئ المصرية، أصبح بمقدورنا تشغيل 8 نداءات على الأقل».
وتوقع مدير عام شركة كوسكو تشيبينج لاينز، زيادة حركة الصادر والوارد والترانزيت بالشركة بمعدل 30% خلال الأشهر القليلة المتبقية من 2017، مع إمكانية مضاعفة معدلات النمو خلال السنوات المقبلة بفضل توسعات كوسكو.
واستبعد العشرى اتجاه كوسكو شيبينج لاينز، إلى التوسع استثماريا بالسوق المصرى خلال الشهور الأخيرة من 2017، خاصة بعد تشغيل المنطقة التخزينية بالسخنة.
فى الوقت نفسه، من المرجح أن تتضمن خطة الشركة للعام المقبل توسعات جديدة بعد التوصل إلى اتفاق مع الهيئة الاقتصادية لتنمية قناة السويس بشأن استغلال رصيف فى شرق بورسعيد، وفقاً لمحمد العشرى.
وتنفذ الهيئة الاقتصادية لقناة السويس بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة 5 كيلومترات أرصفة جديدة بميناء شرق بورسعيد، فى إطار التوسعات التى ترمى إلى تحويل الميناء لمحور عالمى للملاحة.
وتعد شركة كوسكو شيبينج لاينز، واحدة من أكبر شركات الشحن والخدمات اللوجستية فى مصر، ووكيل شركة كوسكو الصينية، إضافة قيمة ملموسة للأعمال من خلال تقديم الشحن والخدمات اللوجستية المتكاملة.
وقال العشرى، إنه لا يوجد ما يمنع «كوسكو» من زيادة حصتها فى محطة قناة السويس للحاويات عن 20%، فى الوقت الذى تتنافس فيه الشركتان على نشاط تداول حاويات الترانزيت بالبحر المتوسط، من خلال ميناء بيريوس اليونانى الذى تديره بشكل كامل.
وقلل العشرى من جدوى اتجاه هيئة قناة السويس لمنح تخفيضات جديدة على رسوم الخدمات المؤداة بالموانئ مثل رسوم القطر والإرشاد، كما اعتبرها غير كافية، ولا تمثل تلك الرسوم عبئاً كبيراً على الخطوط الملاحية، ولكن المشكلة فى ازدواجية تحصيلها.
وأفاد بأن تطبيق الفاتورة الموحدة الشهر المقبل يسهم بشكل كبير فى حل تلك المشكلة التى عانت منها الخطوط الملاحية كثيراً.
وطالب العشرى بمنح تخفيضات جديدة على رسوم عبور السفن بقناة السويس، تراعى التغيرات فى أسعار النفط لتعزيز التنافسية مع طريق رأس الرجاء الصالح، تستفيد منها سفن المسافات الطويلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السفن

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/09/19/1051874