منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«تصديرى الهندسية» يستهدف ضم 200 شركة جديدة لقطاع التصدير بنهاية 2018


3 مليارات دولار صادرات متوقعة بنهاية العام الحالى.. و18% نمواً فى صادرات أغسطس الماضى

 

يستهدف المجلس التصديرى للصناعات الهندسية ضم 200 شركة جديدة لقطاع التصدير خلال الفترة القليلة المقبلة ليصل عدد الشركات المصدرة من القطاع إلى 450 شركة.

وقال المهندس عمرو أبوفريخة رئيس المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، إن الإجراءات الإصلاحية التى قامت بها الحكومة المصرية خلال الفترة الأخيرة، ساهمت فى تغير الفكر لدى الشركات خاصة العاملة فى مجال التصدير بعد انخفاض قيمة العملة المحلية.

وأشار فى تصريح لـ«البورصة» على هامش اليوم الثانى لمؤتمر اليورومنى، إلى أن الآثار الإيجابية لتحرير سعر الصرف ظهرت نسبياً خلال العام الحالى ولكن من المتوقع أن تظهر بصورة أكبر على المدى البعيد، وساهم فى استقرار السوق ومنح الشركات القدرة على رسم السياسات ووضع الخطط المستقبلة فى ظل سعر صرف واضح.

وطالب الشركات والمستثمرين بضرورة تعلم آليات جديدة للتعامل مع الأوضاع الحالية، وزيادة قدرتها على رسم السياسات التى باتت أكثر وضوحاً، وتقليل نسبة المفاجآت التى يمكن أن يتعرض لها السوق.

وشدد على أن التطور المستمر أصبح حتمياً على الشركات لتتوافق مع الأوضاع الحالية وزيادة قدرتها على المنافسة سواء فى الأسواق العالمية أو حتى المحلية.

وأضاف أن الصناعة المصرية لديها المقومات على النمو، ولا تحتاج إلى إجراءات حمائية ولكنها تحتاج إلى دعم الحكومة والمساندة لحين الوصول إلى الاستقرار.

وقال إن المجلس التصديرى للصناعات الهندسية وضع برنامجاً لزيادة عدد الشركات المصدرة ويستهدف ضم 200 شركة جديدة لقطاع التصدير خلال الفترة القليلة المقبلة من خلال الدورات التأهيلية للشركات الصغيرة وتعريفها بطبيعة الأسواق العالمية وكيفية التعامل مع المستورد الأجنبى.

وأشار إلى أنه تم بالفعل تأهيل 30 شركة جديدة وبدأت التصدير، ويستغرق برنامج التأهيل حوالى عام على أقصى تقدير، ويتم توفير التمويل لعمليات التطوير بسهولة، وبمجرد النجاح تصبح عملية التمويل البنكى أسهل، حيث تسارع البنوك على تمويل الشركات الناجحة والتى لديها خطط جيدة للنمو.

وقدر عدد الشركات المصدرة فى قطاع الصناعات الهندسية بنحو 250 شركة حالياً، تستحوذ 15 شركة منها على 80% من صادرات القطاع.

وتوقع أبوفريخة وصول صادرات القطاع إلى 3 مليارات دولار بنهاية العام الحالى، بزيادة 20% على العام الماضى، موضحاًَ أن الصادرات ارتفعت بصورة كبيرة خلال الشهرين الأخيرين، حيث ارتفعت الصادرات خلال يونيو الماضى بنحو 30% وفى أغسطس بحوالى 18%.

وأوضح أن المجلس يستهدف فتح أسواق جديدة العام المقبل خاصة فى القارة الأفريقية، حيث بدأ التصدير بكميات صغيرة ﻷسواق كينيا وكوت يفوار، ويسعى للتوسع فى أسواق غرب افريقيا والأسواق التقلدية فى اوروبا والدول العربية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/09/19/1051949