منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





1.5 مليار جنيع محفظة ال SME’s فى «المصرف المتحد»


600 مليون جنيه إجمالى قيمة بروتكولات جهاز تنمية المشروعات والبنك

البنك يخفض محفظة الديون المتعثرة إلى 2 مليار جنيه ..

ويرفع معيار كفاية رأس المال إلى 19%

بلغت محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى المصرف المتحد نحو 1.5 مليار جنيه تعادل 15% من محفظة قروض البنك القائمة.

وقال أشرف القاضى، الرئيس التنفيذى للبنك على هامش توقيع بروتكول مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن المصرف المتحد يستهدف الوصول بها إلى 20% من محفظة البنك بنهاية العام المقبل لتتناسب مع الحدود الإلزامية التى حددها البنك المركزى.

أوضح القاضى، أن البنك وقع اليوم بروتكولاً قيمته 50 مليون جنيه مع الجهاز يتم تمويله بنظام المشاركة المتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية مناصفة بين الجهاز والمصرف المتحد من خلال اتفاقية المضاربة المقيدة مع البنك الإسلامى للتنمية.

وذكر القاضى، أن البروتكول يضمن تمويلات لنحو 180 مشروع صغير، وهو العقد الرابع بالصيغة الإسلامية التى بلغ إجمالى قيمتها 200 مليون جنيه، بخلاف 5 عقود تقليدية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغت إجمالى قيمتها 395 مليون جنيه.

أوضح القاضى، أن التعاون بين المصرف المتحد وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ساعدهم فى تمويل 2180 مشروعاً، وتوفير 14.1 ألف فرصة عمل.

وقالت نيفين جامع، إن العقد استمرار للتعاون مع شركاء التنمية لتنفيذ إستراتجية الدولة فى تمويل هذا القطاع الحيوى، وتنفيذاً لتوجيهات وزير الصناعة بضرورة تنويع المنتجات التمويلية.

وفى سياق منفصل استبعد القاضى فى رده على الصحفيين، حصول المصرف المتحد على قروض مساندة جديدة من البنك المركزى خاصة مع ارتفاع معيار كفاية رأس المال فى البنك إلى 19% ومن المتوقع ارتفاعها لأكثر من 20% بعد إضافة ارباح العام الحالى.

ولفت القاضى، إلى أن البنك رفع ترتيبه بين البنوك العاملة فى القطاع المصرفى من المركز ال30 إلى المركز الـ11 وخفض محفظة الديون المتعثرة من 6.5 مليار جنيه إلى 2 مليار جنيه نهاية اغسطس الماضى ويستهدف الوصول بها إلى 1.5 مليار جنيه، مشيراً إلى ان المخصصات تغطى محفظة التعثر بنسبة 100%.

وذكر القاضى، أن البنك يدرس الدخول فى عدد من القروض المشتركة وأبرزها فى الوقت الحالى قرض هيئة السك الحديدية وقيمته 97 مليون دولار لتمويل شراء جرارات جديدة الذى يشارك فيه 7 بنوك منها القاهرة ومصر والاهلى.

وأشار إلى أن البنك يستهدف استغلال شبكة فروعه التى وصلت إلى 52 فرعاً منتشرة فى كافات المحافظات للترويج لمنتجاته الإسلامية خاصة فى محافظات الصعيد بخلاف التوسع فى منطقة القناة ضمن البروتكول الذى وقعه المصرف مع هيئة تنمية محور قناة السويس.

ولفت إلى أن البنك افتتح فرعين جديدين فى العين السخنة، بالإضافة إلى فرع فى محافظة بورسعيد ويعتزم افتتاح فرعين جديدين خلال الفترة المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/09/21/1052524