منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«التضامن» تتفق مع «الإنتاج الحربى» و«قطاع الأعمال» على جدولة مديونيات 35 شركة


 

مصادر: الهيئة تسعى للانتهاء من جدولة 56 مليار جنيه قبل نهاية الربع الأول لـ2018

1.7 مليار جنيه مديونية الصحف لدى التأمينات.. ومباحثات مع رؤساء المؤسسات لتقسيطها

 

اتفقت وزارة التضامن الاجتماعى مع كل من وزارتى الإنتاج الحربى وقطاع الأعمال على جدولة مديونيات نحو 35 شركة تابعة لهما قبل نهاية العام المالى الجارى.

وقالت مصادر حكومية لـ«البورصة»، إن خطة هيئة التأمينات اﻻجتماعية تسعى للانتهاء من جدولة 56 مليار جنيه قبل نهاية الربع الأول من 2018.

أوضحت أن غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة هيئة التأمينات، اجتمعت مع اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى، والدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام منذ أسابيع لبحث آليات سداد مديونيات الشركات التابعة لهما.

وذكرت أنه تم اﻻتفاق على تشكيل لجنة لحصر مديونيات 35 شركة تتبع وزارتى الإنتاج الحربى وقطاع الأعمال قبل نهاية العام المالى الجارى، وتندرج تحت الشركات القابضة شركات أخرى تابعة لها.

ووقعت وزارة التضامن اﻻجتماعى بروتوكولات تعاون مع هذه الشركات لتسهيل عملية السداد وإمكانية الاستعلام عن حجم المديونية وطرق السداد والفترة الزمنية التى ستستغرقها الشركة فى سداد المبالغ المطلوبة منها.

وأوضحت المصادر، أن سداد الشركات مديونياتها عن طرق الأقساط للهيئة يعد حقاً لها وفقاً للقانون ولكن فترة السداد تحدد حسب حجم المديونية والاتفاق مع الهيئة والتى لا تقل عادة عن عام، ويمكن مد الفترة للشركات حال وجود ظروف طارئة تمنعها من السداد فى الوقت المتفق عليه.

وأضافت المصادر لـ«البورصة»، أن إجمالى مديونيات الصحف لدى التأمينات تبلغ 1.7 مليار جنيه، وتجرى حاليا مباحثات مع رؤساء المؤسسات للسداد عبر الأقساط الشهرية وربع السنوية.

ووفقاً لرئيس صندوق التأمينات بالقطاع الحكومى الدكتور عمرو حسن، فإن إجمالى صكوك صناديق التأمينات لدى الدولة تصل نحو 339 مليار جنيه بعائد 9%.

أشار إلى استثمار 20 مليار جنيه فى ودائع بنكية و102 مليار فى أذون وسندات الخزانة، ويقدر إجمالى الاستثمارات المباشرة للتأمينات 144 مليار جنيه.

وأوضح أن هذه الأموال تتم مراجعتها من الجهاز المركزى للمحاسبات، ويوجد أموال لم يتم حسمها حتى نهاية العام المالى الماضى وسيتم النظر فيها خلال الأشهر المقبلة.

ويبلغ إجمالى أموال التأمينات الاجتماعية نحو 705 مليارات جنيه بنهاية العام المالى الماضى وتستثمر الهيئة 3 مليارات جنيه فى شهادة قناة السويس، بالإضافة إلى 2.6 مليار جنيه يتم استثمارها كوديعة بالدولار.

ولفت حسن إلى أن وديعة التأمينات لدى بنك الاستثمار القومى تصل إلى 56 مليار جنيه بعائد 11% بعد ارتفاعها بنسبة 1% بداية العام المالى الحالى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/09/23/1052761