منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“أوتوماك فورميلا 2017”.. بناء الثقة


دورة ناجحة وحضور كبير للجمهور رغم اعتذارات الشركات
«بى أم» و«ألفا روميو» و«سوبارو» و«نيسان» و«مرسيدس» تطرح طرازات جديدة
المارد الصينى كلمة السر للدورة الـ24
اختتمت أمس السبت، الدورة الـ 24 لمعرض أوتوماك فورميلا للسيارات، بعد 4 أيام من الفعاليات، تنافست خلالها جميع الشركات العارضة لتقديم أفضل ما لديها من عروض تسويقية مختلفة وطرازات جديدة تقدم للمرة الأولى بالسوق المحلى.
ورغم قلة عدد الشركات المشاركة فى الدورة، إلا أنها لاقت إقبالاً كبيراً جداً من الجمهور، مما أكد عودة بناء الثقة فى السوق.
ورصدت«البورصة»، فى جولات داخل أروقة المعرض، وعلى مدار أيامه الـ4 أبرز الأحداث، وآراء العاملين.
بدأت الفعاليات، الأربعاء الماضى، وصاحبها انعقاد عدد من المؤتمرات الصحفية للشركات والتى أعلنت عن منتجاتها والجديد الذى تقدمه فى الدورة.

 

 

“نيسان” تطرح طرازين جديدين من “قشقاى” و”باترول”

كشفت نيسان عن طرازين جديدين هما «نيسان Qashqai» الجديدة كلياً التى تقدمها رسمياً للسوق المحلى، والجيل السادس من «نيسان Patrol 4×4» الشهيرة.
كما عرضت العلامة اليابانية، طرازى الشركة المصنعان محلياً، وهما «صنى» و«سنترا»، إضافة إلى عرض طراز جديد من GT-R للمرة الأولى فى مصر، وهى السيارة الرياضية الأبرز للشركة.
وخلال المؤتمر الصحفى، قال أحمد عبدالغنى رئيس قطاع التسويق والمبيعات فى شركة «نيسان موتور إيجيبت»، إن إطلاق طرازين جديدين يعكس رغبة الشركة فى تقديم أفضل وأحدث المنتجات والتكنولوجيا لعملائها فى مصر، إذ ظهر طراز Patrol للمرة الأولى عام 1951.
ومنذ ذلك التاريخ، تم تطويرها حتى أصبحت بهذا الشكل الاستثنائى، ليعكس الجيل السادس لسيارة Patrol الجديدة، مزيجاً من القوة والأداء والراحة لعشاق سيارات الدفع الرباعى الـ 4×4.
وأشار عبدالغنى، إلى التزام «نيسان» نحو عملائها فى مصر من خلال طرح نماذج عالمية للسيارات الأكثر شهرة فى السوق المحلى، معلنا طرح الطراز الجديد من «قشقاى» الشهر المقبل لعملاء الشركة فى مصر.
وأوضح أن «قشقاى» الجديدة، تتمتع بكثير من المميزات التى تختلف كلياً عن النموذج الاسبق لتعزز وضع نيسان فى قطاع الـ Crossover فى مصر.
وتتميز السيارة بسعرها المميز الذى يواكب إمكانيتها المتعددة وتتمثل فى محرك سعة 1500 سى سى مكون من 4 سلندرات و16 صباباً بقوة عالية تمثل 108 أحصنة، مما يعطى السيارة القدرة على السير بالمناطق الصعبة، والطرق الغير ممهدة، بعزم 134\4000 (نيوتن.متر/لفة.دقيقة).
والمحرك مدعوم بناقل حركة أتوماتيكى، كما زودت السيارة بنظام الحقن الإلكترونى للوقود، ونظام فرامل ABS، مع توزيع إلكترونى للوقود EBD.
قال عبدالغنى، إن معرض أوتوماك فورميلا 2017، جاء مع ارتفاع مبيعات نيسان فى النصف الأول من العام الحالى بنسبة 13%، مقارنة بعام 2016.
واحتلت نيسان المركز الثانى فى قائمة الأعلى مبيعا، كما نجحت الشركة مؤخراً فى تصدر مبيعات السيارات الملاكى حتى نهاية يونيو 2017 بحصة سوقية 26%.
وأضاف: “ساهمت مبيعات طرازى Sunny وSentra اللذان يتم إنتاجهما محلياً بمصنع الشركة بمدينة السادس من أكتوبر، فى تعزيز مكانة نيسان كأكبر بائع ضمن قطاع سيارات الركاب فى مصر، إذ نجحت Sunny فى أن تصبح السيارة العائلية الأكثر مبيعاً فى مصر”.
وأوضح أن نجاح الطرازين فى السوق المحلى، يدعم جهود نيسان للمساهمة فى نمو الاقتصاد المصرى.
وتلعب الشركة دوراً قيادياً فى التطوير المستمر لقطاع السيارات المحلى من خلال استخدام المكونات المحلية لتنجح الشركة فى المشاركة فى عدة مبادرات حكومية أهمها “صنع فى مصر”.

 

“غبور” تطرح “هيونداى أيونيك” و”إيمجراند x7″

من خلال جناح “هيونداى”، قدمت مجموعة “غبور جى بى أوتو” للمرة الأولى السيارة الكهربائية “أيونيك”.
وتعتمد “هيونداى ايونيك هايبرد”، على محرك بنزين رباعى الأسطوانات سعة 1600 سى سى يولد قوة 105 أحصنة، ويتصل معه محرك كهربائى يولد قوة 35 حصاناً، ليبلغ إجمالى قوة المحركين معاً 140 حصاناً، بعزم 265 نيوتن متر.
ونظمت “جى بى غبور أوتو”، مؤتمراً صحفياً لجناح “جيلى” حضره فريد فاضل، مساعد الرئيس التنفيذى لسيارات جيلى، والذى أعلن تقديم “إيمجراند x7” بسعر بلغ 315 ألف جنيه، وتزود إيمجراند x7 بمحرك سعة 1400 سى سى.
وأشار فاضل إلى أن “جيلى” فى طريقها لتصبح علامة تجاريةً بدلاً من كونها سيارة صينية فقط.
وطرحت الشركة على هامش المعرض، طراز جيلى إيمجراند GL السيدان، بالإضافة إلى النسخة الهاتشباك GS، موضحاً أن الشركة تستهدف بذلك العرض فقط، ولن يتم بدء الحجز عليهما لعدم معرفة موعد طرحهما محليًا أو الأسعار.
ولفت إلى أن “جيلى إيمجراند 7″، حققت مبيعات مرتفعة للغاية خلال الأسابيع القليلة الماضية، وأداؤها خلال 2017 أفضل من العام الماضى.

 

 

E-Class الكوبيه الجديدة ومرسيدس GLA

أعلنت شركة مرسيدس-بنز إيجيبت، فى كلمة ألقاها توماس زورن الرئيس التنفيذى للشركة خلال معرض “أوتوماك فورميلا 2017” عن سعادته بمشاركة “مرسيدس” فى هذه الدورة.
وأضاف أنه يقدم للمرة الأولى العديد من السيارات الجديدة كلياً على السوق المحلى فى بداية انطلاقة جديدة للشركة، وهى متاحة للعملاء من خلال المعارض المختلفة لشبكة الموزعين لسيارات “مرسيدس بنز” فى مصر، والتى حرصت الشركة على انتقائهم بعناية لتناسب احتياجات السوق المحلى.
وقدمت مرسيدس 3 سيارات جديدة كلياً خلال المعرض، وهى الـ E-Class Coupé، وكذلك السيارتين GLC وGLC Coupé من فئة سيارات SUV.
تتميز تلك السيارة بحجمها المتوسط وشكلها الرياضى الرائع، ونظام دفع 4-MATIC ومزايا الأمان التى تتمتع بها سيارات مرسيدس بنز، بجانب أنظمة القيادة الذكية، ونظام التعليق الرياضى وناقل الحركة الأوتوماتيكى 9 سرعات 9G-TRONIC الذى يوفر تجربة قيادة سلسة دون مجهود، خصوصاً مع ارتفاع السيارة، مما يناسب جميع الطرق مع المحرك الجديد كلياً بسعة 2000 سى سى يوفر قدرة تصل إلى 245 حصان وعزم دوران 370 نيوتن لأداء أكثر من رائع.

 

 

“أبوغالى” يكشف عن أحدث طرازين من “XV” و”إمبريزا”

قدمت مجموعة أبوغالى موتور، وكيل سوبارو، طرازين جديدن كلياً للسوق المحلى هما XV الجديدة كلياً، بالإضافة إلى السيارة السيدان سوبارو أمبريزا موديل 2018.
وتأتى السيارة XV الجديدة كلياً بتغييرات جذرية بدءاً من المساحة الداخلية والارتفاع عن الأرض الذى تتميز به السيارات الرياضية متعددة الغراض الـSUV، كما تأتى أيضاً السيارة الجديدة بتعديل للشكل الخارجى مميز، خاصة للمصابيح الأمامية والخلفية.
تقديم تكنولوجيا الـEyesight لتوفير حماية أكثر لأول مرة فى السوق المصرى.
أما السيارة سوبارو أمبريزا 2018، فتأتى بتصميم جديد فى الشكل الخارجى يعطى أداءً رياضياً أكثر، والمقصورة الداخلية متطورة تعطى إحساساً عالياً بالتحكم فى كل وظائف السيارة بضغطة واحدة.
والجديد أيضاً، أن سيارات سوبارو الجديدة (Impreza) و(XV) تأتيان بتقنية Subaru Global Platform لتصميم الشاسيه الذى يوفر ثباتاً أفضل، خصوصاً فى المنحنيات وعلى الطرق المختلفة، ويوفر أماناً أكثر لركاب السيارة عن طريق توزيع أفضل لنقاط التثبيت فى جسم السيارة، وأقرت سوبارو، استخدام هذه التقنية فى جميع موديلاتها حول العالم.
وقد قامت سوبارو أيضاً بتطوير أداء السيارات الجديدة، لتعطى قدرة أعلى على التحكم على مختلف أنواع الطرق، وأيضاً تأتى السيارة الجديدة بنظام X-MODE الذى يوفر ثباتاً وتحكماً أفضل، خاصة على الطرقات الزلقة والمطالع.
وأما بالنسبة للتطوير الذى تم على السيارة داخلياً، فتأتى السيارة مزودة بشاشة داخلية 8 بوصات، وتكييف ثنائى المناطق لتوفير راحة أكثر للسائق والراكب الأمامى ويمكنهما اختيار درجة الحرارة المناسبة لكل منهما.
أما بالنسبة للأمان فجميع سيارات سوبارو (جميع الفئات) مزودة بـ7 وسائد هوائية لحماية أكثر لجميع ركاب المقصورة، بالإضافة إلى عوامل الأمان الأخرى التى تعتبر أنظمة أساسية فى جميع سيارات سوبارو مثل (ABS، EBD، VDC).
وتعد موديلات سوبارو 2018 الجديدة، أول موديلات فى فئتها تستخدم تقنية Eyesight الجديدة التى تم تصميمها لتوفير مستويات أعلى من الأمان والحماية لجميع ركاب السيارة.
مع نظام Eyesight، حيث يعمل على التوقف تلقائياً قبل وقوع التصادم الأمامى، كما تتوافر أيضاً ميزة الكشف عن النقاط العمياء للسيارة، وأيضاً تم تزويد المصابيح الأمامية للسيارة بنظام الاستجابة للتوجيه والدوران.

 

 

“البافارية” تدشن الفئة الخامسة رسمياً

لاقى جناح الشركة البافارية للسيارات، اقبالاً كبيراً من الحضور خصوصاً مع تقديمه العديد من طرازات الشركة المختلفة وسط إعجاب المستهلك المحلى بطرازات الفئتين الثالثة والسابعة، بالإضافة إلى منتجات الشركة من فئة الـx بمختلف طرازاتها.
وكشف فريد الطوبجى الرئيس التنفيذى للمجموعة البافارية للسيارات، أنه للمرة الأولى تقدم السيارة الجديدة كلياً “بى أم دبليو الفئة الخامسة”، والتى يواكب عرضها فى مصر تقديمها رسمياً فى مختلف الدول العربية والأوروبية.
وأوضح عن هذه الفئة تحظى باهتمام خاص لدى الشركة. وبتواجدها تكتمل عائلة “بى أم دبلو” فى مصر.
وتم خلال المعرض، فتح باب الحجز لهذا الطراز الفريد الذى يقدم للمرة الأولى بمحرك 1600 سى سى.
وأشار الطوبجى، إلى أن الشركة تدرس حالياً إمكانية تجميع هذا الطراز فى مصر خصوصاً أن معظم الطرازات المتبقية من الفئة الخامسة تتمتع بمحركات كبيرة اعلى من 200 سى سى، وهذا ما يدفع الشركة لدراسة تجميها وتقديمها فى مصر بإيدى مصرية.
كما قدمت الشركة نسختها الكهربائية من الفئة I3 وسميت i3 بمركبة المدينة “ميجا”، وهى سيارة كهربائية صغيرة بـ5 أبواب وتمثل جزءاً من مشروع الشركة الذى يحمل الاسم “آى” والذى أنشئ علامة تجارية جديدة تسمى “بى أم دبليو آى”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


2185.69 -0.24%   -5.21
14329.11 %   91.67
11333.86 -0.52%   -59.39
3198.81 -0.15%   -4.81

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/09/24/1053471