منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الأسواق تستقبل “آيفون 8” بفتور.. وأسهم “ابل” تخسر 43 مليار دولار 


استقبلت الأسواق حول العالم الهاتف الذكي “آيفون 8” بنوع من الفتور، وضعف الطلب، فيما شهد سعر سهم “أبل” الأسبوع الماضي أكبر انخفاض له منذ أشهر.

وتسببت الإثارة المسبقة حول إطلاق “آيفون إكس” بسعر 999 دولارا، الذي قالت الشركة إنه يحوي ميزات إعادة تصميم جذرية وكاميرا متقدمة، لكن لن يتم إطلاقه حتى نوفمبر، في الاستقبال الواهن لـ “آيفون 8” الذي يتمتع بتحسينات محدودة أكثر من سابقه.

ويقول نيل سيبارت لصحيفة فايننشال تايمز، وهو محلل مختض في شركة أبل لدى مؤسسة أبوف أفالون، “أعتقد أن الطلب منخفض عن العام الماضي، وليس هناك سبب آخر غير أن يكون لديك هاتف رئيسي آخر”.

ويضيف “جزء من الطلب على إطلاق الآيفون الجديد لم يتحقق تماما حتى الآن، ذلك قد يجعل المبيعات الأولية أقل من أي وقت منذ إطلاق “آيفون 6″ في عام 2014”.

في دلالة على هذه التوقعات المخفضة وبعد المراجعات المتباينة “سلبا وإيجابا” لـ “آيفون 8” وساعة “أبل واتش سيريز 3” الجديدة، انخفض سهم “أبل” منذ كشف النقاب عن المنتجات المذكورة في الأسبوع الماضي.

وتراجعت الأسهم 1.5% في تعاملات الجمعة، ما جعل خسائر “أبل” في الأسبوع الماضي تصل إلى 5.2%، وهو أكبر انخفاض أسبوعي منذ 17 شهرا، وتسبب ذلك في القضاء على أكثر من 43 مليار دولار من القيمة السوقية لـ “أبل”.

ويقول والت بيسيك، المحلل في “بي تي آي جي ريسيرش”، “عدم وجود عمليات ترويج من جانب المشغلين وتوقع “آيفون إكس” أديا إلى إضعاف توقعات المستثمرين يوم إطلاق ايفون 8″.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: أبل أيفون

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/09/25/1053153