منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أكور” تضيف 12 فندقا جديدا وتصل إلى 30 ألف غرفة بالشرق الأوسط


المجموعة تفتتح فندقا في الشهر العام الحالي.. وفندقين شهريا إعتبارا من العام المقبل

أعلنت “أكور للفنادق” ، المجموعة الرائدة في قطاع الضيافة العالمية، اليوم الإثنين، عن توسيع محفظة مشاريعها لتضم أكثر من 100 فندق قيد التشغيل في جميع أرجاء منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك بعدما افتتحت المجموعة 12 فندقاً من الفئات الاقتصادية والمتوسطة والراقية والفاخرة منذ بداية العام الجاري، ليصبح بذلك عام 2017 عاماً إستثنائياً من حيث عدد الفنادق التي تم افتتاحها بالمقارنة مع العام الذي سبقه.

وتمتلك المجموعة مشاريع فندقية في 11 دولة في عموم أرجاء المنطقة، ومنها دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ومصر، والكويت، والبحرين، وسلطنة عمان، وقطر، والأردن، ولبنان وإيران.

يأتي ذلك في اطار الاستراتيجية التوسعية التي اعتمدتها المجموعة في الشرق الأوسط خلال السنوات القليلة الماضية، حيث تخطط لمضاعفة شبكتها الإقليمية لتصل إلى 50 ألف غرفة فندقية بحلول العام 2020، وقد وصلت بالفعل إلى حاجز 30 ألف غرفة حاليا.

قال أوليفييه جرانيه، المدير العام والرئيس التنفيذي للعمليات في “أكور للفنادق” الشرق الأوسط وإفريقيا: “عندما قررت الانضمام إلى المجموعة منذ أكثر من ست سنوات، وضعنا نصب أعيننا هدفاً طموحاً للغاية يتمثل بافتتاح الفندق الــ 100 للمجموعة في المنطقة”.

وأضاف: “نواصل تحقيق النجاحات تلو الأخرى وترسيخ مكانتنا كمجموعة رائدة في قطاع الضيافة من خلال الاستحواذ على علامات فندقية شهيرة مثل فيرمونت ورافلز وسويس أوتيل، بالإضافة إلى تقديم مجموعة واسعة من العلامات التجارية والمنتجعات المبتكرة”.

وينعكس نجاحنا في منطقة الشرق الأوسط من خلال افتتاح فندق واحد شهرياً خلال العام الجاري، وفندقان شهرياً بدءاً من العام 2018 وما يليه. وأعرب جرانيه عن ثقته بأن المجموعة ستتمكن من توفير 50 ألف غرفة فندقية قيد التشغيل بحلول العام 2020 ،بفضل قوة الأداء التشغيلي وتفاني فريق العمل، إلى جانب تعزيز رضا العملاء وتعزيز الروابط والشراكات مع أصحاب المصلحة”.

ويعمل تحت علامة أكور للفنادق بمنطقة الشرق الأوسط حاليا 101 فندقاً قيد التشغيل، حيث افتتحت 12 فندقاً جديداً منذ بداية عام 2017، تضم ما يزيد عن 4500 غرفة، كما أطلقت اتفاقيات فنادق جديدة بمعدل فندق في كل أسبوعين.

وتعد أكور أكبر مشغل للفنادق في المملكة العربية السعودية مع ما يزيد عن9500 غرفة فندقية قيد التشغيل، وتخطط المجموعة لتعزيز حضورها في المملكة عبر توسيع محفظة مشاريعها الى أكثر من 60 فندقاً

وشهد العام الماضي إبرام أكور اتفاقية لتطوير فندق “سوفيتيل وافي”، أضخم الفنادق التي تحمل علامة “سوفيتيل” في الشرق الأوسط، والذي يضم 598 غرفة، كما افتتحت أكبر فندق ميركيور على مستوى العالم، ويوفر 1019 غرفة وشقة فندقية ضمن مشروع ميركيور دبي برشا هايتس للشقق الفندقية والذي يقع في دولة الإمارات العربية المتحدة

· توقيع اتفاقية لإطلاق أولى فنادق “ماما شيلتر” في الشرق الأوسط، مع خطط لافتتاح الفندق الجديد في وسط الخليج التجاري بدبي، كما وقعت اتفاقية لإطلاق أولى الفنادق التي تحمل العلامة الفندقية “سويس أوتيل” و”سويس أوتيل ليفينج” في الإمارات، عبر تحويل وإعادة إطلاق فندق الغرير وشقق الغرير ليفينج، إلى جانب افتتاح فندق “سويس أوتيل” المقام مكة الذي يضم 1624 غرفة.

وأطلقت المجموعة أول فنادق “إم جاليري” في منطقة الشرق الأوسط، مع خطط لإفتتاح فندق “رتريت بالم دبي” في وقت لاحق من العام الجاري، فيما تجاوز عدد فنادق نوفوتيل في الشرق الأوسط 30 فندقاً، ليحقق بذلك أكبر عملية توسيع تشهدها العلامة التجارية في المنطقة، كما افتتحت المجموعة أولى فنادق “آيبيس ستايلز” في المملكة العربية السعودية والبحرين استجابة لتنامي الطلب على الإقامة الفندقية بأسعار معقولة، علاوة على توسيعها العلامة التجارية “فيرمونت” في الشرق الأوسط، عبر افتتاح فندقي “فيرمونت الفجيرة” و”فيرمونت عمّان”، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية لإطلاق فنادق تحمل علامة “فيرمونت” في القاهرة والساحل الشمالي في مصر، بما يدعم السياحة في البلاد.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/09/25/1053327