منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




المعروض ينخفض بأسعار «بيض المائدة» و«الدواجن»


الكرتونة تتراوح بين 34.5 و35.5 جنيه من المزرعة.. والدواجن تتراجع جنيهًا

 

انخفضت أسعار «بيض المائدة» بقيمة 3 جنيهات الأسبوع الحالى من المزرعة، متأثرة بارتفاع المعروض من الدواجن خلال الفترة الماضية، بالتزامن مع انخفاض طلبات المستهلكين عليها، كما تراجعت أسعار الدواجن جنيهًا واحدًا من المزرعة للسبب نفسه.

قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن تراجع أسعار «يض المائدة» جاء مدفوعًا بارتفاع المعروض منالدواجن الفترة الماضية، وهو السبب أيضًا فى تراجع أسعار الدواجن.

أوضح السيد، أن زيادة المعروض تزامن مع عدة عوامل عملت على انخفاض الأسعار، فى مقدمتها تراجع طلبات المستهلكين نسبيًا الفترة الحالية.

أضاف أن سعر الكرتونة تراجع إلى 34 جنيهًا للأبيض، و35 جنيهًا للأحمر، من 37 و38 جنيهًا على التوالى خلال الفترة الماضية.

أضاف على الدهراوى، مربي، أن الفترة الماضية شهدت زيادة واضحة فى الأسعار نتيجة ارتفاع الطلب نسبيًا بالتزامن مع موسم المصايف، ومن ثم عادت لوضعها الطبيعى بعد انتهاء الموسم.

ذكر حسين صولة، مربى، أن التوقعات تشير لاستقرار فى الأسعار خلال الفترة المقبلة.

أوضح صولة، أن أسعار الدواجن شهدت تراجعًا خلال الأسبوع الحالى بقيمة جنيهًا واحدًا من خلال انخفاض الطلب وارتفاع المعروض كذلك.

أضاف أن الأسعار الحالية بلغت 19 جنيهًا للكيلو من المزرعة مقابل 20 جنيهًا الأسبوع الماضى، لكنها ضعيفة بالمقارنة مع التكلفة الحقيقية للإنتاج.

إشتكى ماجد عثمان، من ارتفاع تكاليف الإنتاج، خاصة وأن دورة إنتاج دواجن البياض تستمر لمدة 6 شهور، وأن الخسارة فى الدورة الواحدة لا يمكن تعويضها بسهولة.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الدواجن

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/09/26/1053539