منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



خامات الأعلاف تُعاود الارتفاع.. وطن «الصويا» يسجل 7250 جنيهًا


العبد: اﻷسعار العالمية ارتفعت نتيجة زيادة الطلب

 

عاودت أسعار خامات الأعلاف الزيادة الأسبوع الحالى، لتُحقق ارتفاعًا بقيم 200 و350 جنيهًا للطن الذرة الصفراء والفول الصويا متأثرة بارتفاع الأسعار فى بورصة شيكاجو، وانخفضت أسعار «الدواجن» جنيهًا من المزرعة و«بيض المائدة» 3 جنيهات فى الكرتونة.

قال أنور العبد، رئيس شركة الأهرام للدواجن، إن أسعار الخامات فى بورصة شيكاجو ارتفعت نسبيًا مع بداية تعاملات الأسبوع الجارى وصعد سعر فول الصويا بقيمة 20 دولارًا فى الطن ليصل 365 دولارًا مقابل 345 دولارًا الفترة الماضية.

كما ارتفع سعر الذرة الصفراء بنحو 10 دولارات فى الطن ليسجل 170 دولارًا، مقابل 160 دولارًا الفترة الماضية.

وأضاف “ارتفاع اﻷسعار عالمياً أثر ذلك على السوق المحلى للخامات ليرتفع فول الصويا إلى 7250 جنيهًا للطن مقابل 6900 جنيه، وارتفعت كذلك أسعار الذرة الصفراء من 3400 جنيه للطن إلى 3600 جنيه”.

أوضح محمد حسن، العضو المنتدب لشركة العربية ﻷمات الدواجن، أن زيادة الأسعار فى البورصات العالمية جاءت مدفوعة بانخفاض المعروض فى مقابل الطلب العالمى، ومن المتوقع أن يستمر فى الزيادة الفترة المقبلة.

أشار إلى أن زيادة أسعار الخامات ستؤثر على أسعار الأعلاف كمنتج نهائى خلال الفترة المقبلة، وبالتالى زيادة جديدة فى تكلفة تربية الدواجن.

ذكر أن تكلفة إنتاج كيلو الدواجن فى الفترة الحالية لا تتماشى مع الأسعار التى انخفضت إلى 19 جنيهًا للكيلو من المزرعة، وفى بعض الأوقات يتم التنفيذ عند 18 و18.5 جنيه للكيلو.

أضاف ماجد عثمان، مربٍ، أن المعروض من الدواجن يشهد زيادة واضحة الفترة الحالية فى مقابل انخفاض طلبات المستهلكين، ما عزز انخفاض الأسعار.

كما نتج عن انخفاض الطلب وزيادة المعروض تراجع أسعار «بيض المائدة» بقيمة 3 جنيهات فى «الكرتونة» لتصل مستوى 34.5 جنيه للبيض الأبيض و35.5 جنيه للأحمر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/09/26/1053583