منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




إنتهاء تنفيذ 4200 وحدة إسكان اجتماعى بـ “أسوان الجديدة” خلال 2017


نائب رئيس الجهاز لـ«البورصة»:
نستهدف إنجاز مشروع كورنيش أسوان السياحى نهاية العام الجارى
«المقاولون العرب» تنفذ مرافق الكورنيش بتكلفة 25 مليون جنيه
الانتهاء من تجهيز 40 فداناً لإقامة «قرية ذكية» بالتعاون مع «الاتصالات»
طرح تخطيط 250 فداناً على المكاتب الاستشارية نوفمبر المقبل
«التعمير» تنتظر القرار الوزارى لتنمية 7.5 فدان بنشاط عمرانى متكامل
ننتظر موافقة «المجتمعات العمرانية» لتوفيق أوضاع «لاما العقارية» و«البيت العربى»
اقترب جهاز مدينة أسوان الجديدة من إنهاء تنفيذ 4200 وحدة ضمن مشروع اﻹسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل بالمدينة.
وقرر الجهاز تخصيص مساحة 40 فداناً لإقامة «قرية ذكية» بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتم توقيع عقود مقاولات بقيمة 48 مليون جنيه مع 15 شركة فى الربع الأول من العام المالى الجارى.
قال المهندس أحمد حلمى نائب رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة،

إن الجهاز سينتهى من تنفيذ 4200 وحدة بمشروع اﻹسكان الاجتماعى خلال العام الجارى.
أضاف فى حوار لـ«البورصة»، أن شركات المدائن للمقاولات والمحمدية للمقاولات والمهندس للمقاولات تتولى تنفيذ المشروع وتم إنجاز 2500 وحدة سكنية بالمشروع بإجمالى 43 عمارة.
أوضح حلمى، أن الجهاز وقع عقود مقاولات بقيمة 48 مليون جنيه مع 8 شركات مقاولات خلال الربع اﻷول للعام المالى الجارى.
أشار إلى أن العقود تتضمن تنفيذ مشروعات بنية تحتية وطرق وإسكان اجتماعى، فيما تبلغ خطة جهاز المدينة للعام المالى الجارى 325 مليون جنيه.
وقال حلمى، إن الجهاز بدأ سداد تعويضات لشركات المقاولات التى تنفذ مشروعات مرافق وإسكان اجتماعى وطرق بإجمالى 8 شركات مقاولات.
أضاف: «قائمة الشركات تضم المقاولون العرب والمدائن للمقاولات والمهندس للمقاولات والمحمدية وتتراوح قيمة التعويضات المقرر سدادها للشركات من 800 ألف إلى 4 ملايين جنيه لكل شركة.
أوضح أن “أسوان الجديدة” انتهى من تجهيز مساحة 40 فدانًا لإقامة “قرية ذكية” بالتعاون مع وزارة الاتصالات.
أشار إلى أن القرية الذكية ستضم منطقة تكنولوجية وفروعاً للبنوك ومركزاً للخدمات اللوجيستية لرجال الأعمال ومدرسة تعد مركزاً للابتكارات والمخترعين.
قال حلمى، إن الجهاز يستهدف الانتهاء من تطوير المرحلة اﻷولى للشريط السياحى لكورنيش أسوان الجديدة بنهاية العام الجارى بمساحة 181 فداناً.
أضاف أن الكورنيش يضم قرى سياحية على الطراز النوبى ونادياً لليخوت والرياضات المائية وفندقاً على مساحة 3 أفدنة و75 فيلا متميزة ومجمعاً ترفيهياً على مساحة 10 أفدنة وممشى سياحياً على مساحة فدانين ومجمع سينمات وملاعب للأطفال، والمركز العلاجى العالمى.
أوضح أن شركة المقاولون العرب تنفذ أعمال المرافق للمرحلة اﻷولى بتكلفة 25 مليون جنيه.
أشار إلى أن وزارة اﻹسكان وافقت على تخصيص مساحة 43 فداناً على نهر النيل مباشرة ﻹقامة حديقة لأهالى المدينة.
وقال حلمى، إن شركة التعمير للمقاولات الحديثة تترقب القرار الوزارى من هيئة المجتمعات العمرانية لتنمية 7.5 فدان مخصصة ﻹقامة مشروع عمرانى متكامل.
وفازت شركة التعمير للمقاولات الحديثة بالمساحة ضمن مزايدة طرحها الجهاز وبلغ سعر المتر 440 جنيهاً وفازت شركة النيل للبترول بمساحة 2000 متر مربع ﻹقامة محطة تموين وقود.
أضاف أن الجهاز يستهدف تنفيذ وحدات للإسكان المتوسط ضمن مشروع “دار مصر” فى المرحلة المقبلة وخصص مساحة 5 أفدنة ضمن المواقع المميزة بالمدينة.
أوضح أن إجمالى الكثافة السكانية فى أسوان الجديدة تبلغ 50 أسرة ويتردد على المدينة يومياً نحو 5 آلاف نسمة ويستهدف الجهاز أن يصل عدد السكان فى المدينة إلى 75 ألف نسمة بحلول 2030.
أشار إلى أن شركتى “عمار للبناء – عبير عصام وشركاه”، و”كاتوبة للاستثمار العقارى” سحبتا كراسة شروط قطعة الأرض المطروحة بمدينة أسوان الجديدة بمساحة 24.18 فدان بنظام السعر المعلن.
وقال حلمى: “سعر المتر بتلك القطعة يبلغ 580 جنيهاً للمتر وتم فتح باب التقدم للشركات الراغبة فى الحصول على الأرض فى 20 أغسطس الماضى بمقر هيئة المجتمعات العمرانية ولم يتم موافاة الجهاز بالعروض المقدمة إلى الآن والقطعة مخصصة لنشاط عمرانى متكامل تشمل وحدات سكنية وخدمية”.
أضاف أن شركتى “كاتوبة للاستثمار العقارى” و”أون تايم للاستثمار العقارى” سحبتا كراسات شروط قطعتى أرض تم طرحهما بنظام المظاريف المغلقة بالمدينة.
أوضح أن مساحة الأرض 26.13 و80 فداناً وتخصص الأولى لإقامة قرية سياحية والثانية لإقامة مشروع عمرانى متكامل ولم تتقدم أى من الشركتين بعروض فنية للقطعتين.
أشار إلى الجهاز ينتظر موافقة هيئة المجتمعات العمرانية على توفيق أوضاع شركتى “لاما العقارية” و”البيت العربى” مقابل 13.5 مليون جنيه مديونية وفروق أسعار لصالح الجهاز بمشروعات تقام على مساحة 20 ألف متر مربع موزعة بأحياء المدينة.
وتوقع نائب رئيس الجهاز البت فى موقف الشركات وتسوية مديوناتهم خلال شهر نوفمبر المقبل على أن تستكمل استخراج تراخيص البناء والموافقات بتوصيل الكهرباء والمياه لمشروعاتهم.
وقال إن الجهاز انتهى من تنفيذ محطة لمياه الشرب تعمل بطاقة 33 ألف متر مكعب يومياً وإنجاز 60% بمنظومة الصرف الصحى وتضم محطات صرف ومحطات رفع بجانب شبكات بالإضافة إلى إنشاء شبكات رى الميادين والجزر الوسطى للمدينة وربطها بالمياه العكرة من النيل مباشرة.
أضاف أن التكلفة الإجمالية لتلك المشروعات بلغت نحو 50 مليون جنيه وتولت 5 شركات مقاولات أعمال التنفيذ.
أوضح حلمى أن “أسوان الجديدة” يعد لطرح مناقصة تخطيط 250 فداناً على المكاتب الإستشارية المتخصصة بالامتداد الجنوبى للمدينة فى نوفمبر المقبل.
أشار إلى أن المساحة ستقسم وفقًا لاجتياجات المدينة والخطة التنموية على أن يخصص 70% منها للمشروعات الخدمية والتجارية و30% لمشروعات الإسكان.
وقال إن الجهاز جمع 3.5 مليون جنيه مقابل بيع 10 محلات تجارية و4 وحدات إدارية بمساحات تتراوح من 29 إلى 48 متراً مربعاً للتجارى و280 إلى 310 أمتار مربعة للإدارى، موزعة بالأحياء الثالث والرابع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: اﻹسكان

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/09/26/1053626