منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«اﻷياتا»: 2.7 تريليون دوﻻر حجم النشاط الاقتصادى للطيران عالمياً


قدَّر الاتحاد الدولى للنقل الجوى «الأياتا» النشاط الاقتصادى للطيران حول العالم بنحو 2.7 تريليون دولار.

قال ألكسندر دى جونياك، المدير العام، الرئيس التنفيذى للاتحاد الدولى للنقل الجوى، إن الطيران يسمح لشعوب العالم بالسفر والتجارة والاستكشاف ويوفر 63 مليون وظيفة فى جميع أنحاء العالم.

شدد المدير العام والرئيس التنفيذى للاتحاد الدولى للنقل الجوى «الأياتا»، على أن الطيران ضرورى للتنمية الاقتصادية للمدن والبلدان والمناطق فى كل مكان، ولكن الحكومات لا يمكنها الاستفادة المثلى منها إلا عن طريق معالجة البنية التحتية الحيوية فى القطاع واحتياجات الموارد فى استراتيجياتها الإنمائية الوطنية.

جاء ذلك فى التقرير الذى أصدرته المنظمة قبل يوم السياحة العالمى فى 27 سبتمبر 2017، ما يساعد على التأكيد على الروابط التكافلية بين الآثار السياحية الإيجابية ومستوى الربط بالطيران فى مدينة أو إقليم معين.

ويتضمن التقرير الجديد المتعلق بفوائد الطيران، الذى يستهدف أساساً قادة الحكومات والمخططين الوطنيين، قائمة مرجعية موجزة بالخطوات الواجب اتخاذها لتحقيق أقصى قدر من التأثير الاجتماعى والاقتصادى للنقل الجوي، كما يقدم لمحة عامة مفيدة عن أولويات الاستثمار والشراكة ذات الصلة التى ينبغى متابعتها، وموجزات إقليمية شاملة تبين كيف يحسن الطيران الازدهار فى جميع أنحاء العالم.

كما يقدم مخططاً شاملاً لكيفية دعم الربط الدولى للطيران بشكل مباشر فى جهود الحكومات المستمرة لتحقيق 15 من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة السبعة عشر المعتمدة فى إطار خطة عام 2030.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الطيران

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/09/26/1053629