منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«العاصمة الإدارية» تطلب من المطورين تقديم عروض فنية ومالية لتخصيص الأراضى


الشركة تضع معايير لتقييم طلبات الاستثمار أهمها فترة سداد مستحقاتها ومهلة التطوير

 

طلبت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية من الشركات المصرية والعربية المتقدمة للحصول على أراض، تجهيز عروض فنية ومالية تفصيلية لدراستها قبل الموافقة على التخصيص.

وقالت مصادر بالشركة لـ«البورصة»، إن «العاصمة الإدارية» اجتمعت مع ممثلين لشركات استثمار عقارى مصرية وعربية، خلال الأسبوع الماضى؛ للتعرف على خططها الاستثمارية بالعاصمة.

أضافت أن الشركة طلبت من المطورين تحديد مساحات الأراضى والأنشطة الاستثمارية المستهدفة، وتفاصيل العرض الفنى والمالى للحصول على الأرض لدراستها، وفقاً للمخطط العام لتنمية المشروع.

أوضحت المصادر، أن «العاصمة الإدارية» وضعت عدداً من المحددات لتقييم عروض المطورين، منها أهمية النشاط المستهدف، وسابقة الخبرة الفنية والمالية، والقيمة البيعية للمتر المربع، وفترة سداد مستحقات الشركة، والمهلة الزمنية لتطوير المشروع.

وقال اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية فى تصريحات سابقة لـ«البورصة»، إن الشركة تتفاوض مع عدد كبير من المطورين للحصول على أراض ضمن المرحلة الأولى من العاصمة، وتتوزع الطلبات على شركات مصرية وأخرى عربية، بجانب رجل الأعمال الإماراتى محمد العبار الذى أعلن عن رغبته فى الاستثمار بالعاصمة.

وتجهز شركة العاصمة الإدارية لطرح المرحلة الأولى من وحدات الحى السكنى فى العاصمة والتى تضم 25 ألف وحدة ما بين شقق سكنية وفيلات، ويجرى تسعير المتر المربع من خلال اللجان المختصة بالشركة وتحديد آلية السداد وبنود كراسة الشروط.

وقالت المصادر، إن اللجان المشكلة لتحديد سعر المتر وضعت تقديرات تتجاوز 7 آلاف جنيه، ومن الممكن زيادتها فى المواقع المميزة لتصل إلى 8 آلاف جنيه.

أضافت أن المبيعات المتوقعة للطرح الأول ستصل حوالى 15 مليار جنيه توجه لاستكمال تنفيذ الأسبقية الأولى بالمشروع والتى تصل مساحتها 12.5 ألف فدان.

وتبلغ مساحة الحى السكنى فى العاصمة الإدارية 1000 فدان، ويضم حوالى 25 ألف وحدة منها منطقتا فيلات و«تاون هاوس»، ويتم تنفيذ المشروع من خلال شركات المقاولون العرب ومجموعة طلعت مصطفى وبتروجت للمقاولات وكونكورد والقابضة للتشييد وإدارة الأشغال العسكرية التابعة للقوات المسلحة ووادى النيل للمقاولات.

ويبلغ رأس المال المدفوع للشركة 6 مليارات جنيه، موزعة بين القوات المسلحة، وهيئة المجتمعات العمرانية، وتبلغ مساحة العاصمة 170 ألف فدان، وقدرت وزارة الإسكان استثمارات المرحلة العاجلة بالعاصمة بحوالى 8 مليارات دولار لتنمية مساحة 12.5 ألف فدان.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/09/26/1053714