منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




” فانتج” للسمسرة تطلب من الرقابة المالية رخصة “الشراء الهامشى”


كشف هشام توفيق، رئيس مجلس إدارة شركة «فانتج» لتداول الأوراق المالية، عن تقديم الشركة طلباً للهيئة العامة للرقابة المالية، للحصول على رخصة التعامل بآلية الشراء الهامشى «مارجين»، فى ضوء استكمال خطة الشركة التوسعية بالسوق.

وقال «توفيق»، إن الشركة انتهت، مؤخراً، من إضافة مركز للأبحاث للتحليل المالى والفنى، وتستهدف توسيع قاعدة العملاء من خلال زيادة حجم تعاملات التداول الإلكترونى الذى سوف يغنيها عن تكاليف افتتاح فروع جديدة.

وأضاف أنه لا حاجة لدى الشركة فى الوقت الراهنة لزيادة رأس المال عن 30 مليون جنيه، حيث إن تلك القيمة تفى بجميع أهداف الشركة الحالية، بما فيها الحصول على رخصة الشراء الهامشى.

كان تحالف مكون من «عطية» و«كشك» و«علوبة» قد استحوذ فى الربع الأول من العام الحالى على 100% من شركة الوطنى كابيتال للسمسرة، مع توزيع المساهمة بواقع%80 لـ«عطية»، و%20 مناصفة بين «كشك»، و«علوبة»، قبل انضمام توفيق إليهم، وتغيير اسم الشركة ليصبح «فانتج».

ويضم هيكل ملكية «فانتج» بخلاف هشام توفيق وعطية محمد كشك، الذى عمل فى شركات «إتش سى» و«الوسيط المباشر» بمساهمة 10%، وعلى علوبة، رئيس شركة إيدج لإدارة المحافظ بنسبة 10%.

واحتلت «فانتج»، الوطنى كابيتال سابقاً، المركز 56 فى ترتيب شركات السمسرة، بنهاية النصف الأول من العام الحالى، بحصة سوقية 0.3%، مسجلةً قيم تداول بلغت 1.058 مليار جنيه، فيما احتلت المقعد 96 بتداولات شهر أغسطس الماضى بقيمة تنفيذات 24.7 مليون جنيه تم تنفيذها من خلال كمية تداولات 7.7 مليون سهم عبر 913 عملية لتستحوذ على حصة سوقية 0.1%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/09/27/1053332