منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الجوهرة” تنتهى من إبرام تعاقدات استيراد معدات لتطوير خطوط الإنتاج بـ 90 مليون جنيه


«فاروس»: 884 مليون جنيه مبيعات متوقعة بنهاية 2017.. و8.65 جنيه قيمة عادلة للسهم

انتهت شركة العز للسيراميك والبورسلين «الجوهرة»، التابعة لمجموعة العز القابضة، من إبرام جميع التعاقدات المتعلقة بشراء واستيراد المعدات، والتجهيزات اللازمة لتطوير خطوط الإنتاج.

وقال بسام السمرى مدير علاقات المستثمرين بالشركة، إن التعاقدات أبرمت مع الشركة المصنعة للمعدات والتجهيزات فى إيطاليا، وجار الإعداد والتجهيز للأعمال المدنية والإنشائية، لتركيب الآلات والتجهيزات المطلوبة.

وأوضح السمرى، أنه من المتوقع وصول شحنة لجزء من المعدات والتجهيزات، خلال الأيام القليلة القادمة، لتركيبها وإضافتها لخطوط الإنتاج الحالية، لأن المعدات المطلوبة مازالت قيد التصنيع، وسيتم شحنها على أجزاء وفق انتهاء التصنيع لكل وحدة.

وكشف عن أنه تم الوقوف على هيكل التمويل اللازم لاستثمارات التطوير المقدرة بنحو 90 مليون جنيه، اعتماداً على الموارد الذاتية للشركة، بالإضافة إلى الحصول على تسهيلات ائتمانية من البنوك والموردين.

وأوضح السمرى، أنه من المستهدف استحداث منتجات بأطوال مختلفة وأخرى تستهدف الأسواق العالمية والمحلية، وذلك تغيراً لتوليفة المنتجات دون زيادة فى الطاقة البالغة 18 مليون متر مربع سنوياً.

وأضاف أن الشركة تستهدف من التطويرات توسيع قاعدة التصدير، واختراق أسواق جديدة بالإضافة إلى الأسواق الحالية فى شمال أمريكا وآسيا، وأوروبا.

وتوقعت بحوث «فاروس» وصول المبيعات وصافى الأرباح إلى 884 و68 مليون جنيه على الترتيب بنهاية 2017، وحددت قيمة عادلة 8.65 جنيه للسهم، موصية بالاحتفاظ بالسهم، لتداوله عند مضاعف ربحية جاذب بواقع 6.2 مرة.

وسجلت «الجوهرة»، 103% نمواً بصافى الأرباح المستقلة عن النصف الأول من 2017، لتسجل 29.5 مليون جنيه مقابل 14.52 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2016.

وارتفعت مبيعات الفترة 43% لتصل إلى 454.9 مليون جنيه، مقابل 318.7 مليون جنيه عن الفترة المقارنة، لتدعم نمو مجمل الأرباح 36%، مسجلاً 126.37 مليون جنيه مقابل 92.7 مليون جنيه خلال الفترة.

وجاء النمو رغم التحديات التى شهدتها خلال الربع الثانى، من تراجع للقوى الشرائية، وفترة شهر رمضان والامتحانات، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات الفائدة ورفع جزء من الدعم عن المحروقات، ماحمل تكاليف الإنتاج بأعباء ضغطت على هوامش النصف لتتراجع إلى 27.78% مقارنةً بـ 29.09% خلال الفترة المقارنة.

وقال السمرى، إن نمو الإيرادات يرجع إلى تحسن التصدير فى أسواق أوروبا وأمريكا الشمالية وأسيا، مضيفاً أن الشركة تستهدف رفع التصدير ليصل إلى 30% من اجمالى الإيرادات خلال النصف الثانى من 2017.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/09/27/1053377