منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




9.5 مليون سعودي زاروا الإمارات في عشر سنوات


أظهرت بيانات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، أن عدد الزوار من المملكة العربية السعودية، الذين زاروا إمارة دبي خلال السنوات العشر الأخيرة تجاوز 9.469 مليون زائر، فيما بلغ عددهم خلال الأشهر السبعة الأولى من السنة نحو 904 آلاف زائر.

وجاء إعلان الدائرة في وقت احتفلت الامارات بالعيد الوطني السعودي، من خلال استقبال الزوار السعوديين في المطارات بختم الامارات والسعودية معاً الى الأبد على جوازات سفرهم.

ولجأ مشغلا الهواتف المتحركة في الإمارات «اتصالات» و «دو» إلى إدراج هذه الجملة على كل الهواتف المتحركة في الدولة، فضلاً عن إنارة بعض المباني بعلَم المملكة، وإنارة نوافير المياه الراقصة والأرصفة باللون الأخضر، فيما أنارت إمارة أبو ظبي عشرات المباني بعلم المملكة العربية السعودية بهذه المناسبة.

وتلعب السياحة بين البلدين دوراً مهماً وحيوياً في تعزيز الروابط التجارية والاقتصادية بينهما، كما تعد من بين أهم القطاعات الواعدة التي تؤمن فرص الاستثمار وجذب مزيد من المشاريع المشتركة، لتنويع القاعدة الاقتصادية والتجارية في البلدين.

وأعلنت جهات رسمية أن حجم التبادل التجاري بين الإمارات والمملكة العربية السعودية خلال العام الماضي، بلغ 71.6 مليار درهم (الدولار يعادل 3.67 درهم).

ويتمتع البلدان بقدرات تصديرية كبيرة، ويمثلان أكبر اقتصادين في العالم العربي بإجمالي ناتج وطني للدولتين يصل إلى تريليون دولار، وفقاً لبيانات الهيئة الاتحادية للجمارك.

وأضافت أن العلاقات بين السعودية والإمارات تمتد إلى مجالات كثيرة، وكلا البلدين الشقيقين من كبار مزودي الطاقة للعالم، وهما يسعيان إلى تعزيز هذه المكانة، مع العمل في الوقت ذاته على مواكبة تنامي الطلب المحلي عليها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/09/27/1053779