منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أموك” تتلقى عرضًا من “ناسداك دبي” للقيد المزدوج


كشفت شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية “أموك” عن تلقيها عرضاً لطرح جزء من أسهمها ببورصتي “لندن” و”ناسدك دبي” في إطار العمل بنظام القيد المزدوج.

وأوضحت الشركة أن الأمر لا يعدو كونه مجرد عرض، لافتة إلى أنها لم تقم بعد بدراسة الموضوع خاصة وأنها لا بُدَّ أن تتم الدراسة بعد الرجوع لوزارة البترول ومجلس إدارة الشركة في إطار الخطة العامة للدولة.

وقرر مجلس إدارة “أموك” الاستمرار في إجراءات التعاقد مع بنك “أوف نيويورك” ومكتب “بيكر اند ماكينزي” بغرض إصدار شهادات الإيداع الدولية.

حققت شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية “أموك” صافى أرباح بقيمة 1.1 مليار جنيه خلال العام المالي 2016-2017.

وقال عمرو مصطفى، رئيس الشركة، إن «أموك» ساهمت فى توفير جزء من احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية بلغت قيمتها 8.5 مليار جنيه، حيث قامت بإنتاج 1.4 مليون طن من السولار والنافتا والبوتاجاز ومازوت الخلط، و185 ألف طن من الزيوت والشموع.

وصدرت الشركة 61 ألف طن من الشموع بقيمة 50 مليون دولار، وما يقرب من 65 ألف طن من المازوت بقيمة حوالى 18 مليون دولار، ونمت ربحيتها الصافية 153% عن العام السابق.

وتابع: من أهم المشروعات المستقبلية التى تنفذها الشركة مشروع تطوير وحدة إزالة الشموع من المقطرات الوسطى ليواكب إنتاج السولار بالمواصفات القياسية العالمية، فضلاً عن زيادة إنتاج الوحدة.

أوضح أنه يجرى تنفيذ مشروع تطبيق تكنولوجيا ZLD، ويهدف إلى القضاء على الفاقد من المياه، والشركة تقوم بدراسة مشروع لتكرير المازوت وتحويله إلى منتج عالى القيمة، وذلك فى إطار خطة الدولة لجعل مصر خالية من المازوت بحلول عام 2021.

وأضاف أن هذه النتائج انعكست على سعر سهم الشركة فى البورصة؛ حيث ارتفع بمعدل 164%، وهو ما يحفز على الاستثمار فيه، وكان ذلك سبباً فى إدراج سهم أموك ضمن قائمة أنشط 30 شركة بالسوق المصرى، اعتباراً من أول أغسطس 2017، ثم إدراج السهم بعد ذلك وفى فترة وجيزة ضمن مؤشر EGX20.

ووافقت الجمعية العمومية للشركة على توزيع 85 قرشاً للسهم عن نتائج العام المالى الماضى يستحقه حامل السهم فى يوم 15 من الشهر المقبل، على أن يتم صرفه على دفعتين، الأولى قيمتها 55 قرشاً يوم 18 من الشهر المقبل، والدفعة الثانية قيمتها 35 قرشاً فى يناير المقبل.

كما وافقت الجمعية على توزيع نصف سهم مجانى لكل سهم أصلى على أن يحدد المستفيد من هذا التوزيع عقب الانتهاء من إجراءات التوزيع مع الجهات المختصة، ويتم ذلك بعد تاريخ استحقاق حامل السهم للكوبون النقدى.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/09/27/1053860