منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



دبي..صندوق بـ250 مليون دولار للاستثمار في شركات التكنولوجيا المبتكرة


أطلقت شركة الشرق الأوسط لرأس المال المخاطر (MEVP) اليوم صندوقها الثالث الموجه لاستثمارات رأس المال المخاطر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحت اسم  (MEVFIII) بقيمة مستهدفة 250 مليون دولار .

ومن المقرر أن يوجه الصندوق الجديد استثماراته للشركات التكنولوجية المبتكرة الناشئة، وتلك التي ما زالت في مرحلة النمو، في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

كانت شركة MEVP قد دخلت في شراكة استراتيجية، مايو الماضي، مع رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار، لإنشاء واحدة من المنصات الرائدة لاستثمارات رأس المال المخاطر في المنطقة.

وقال محمد العبار  في بيان اليوم: “ثمة جيل جديد من رواد الأعمال الرقمية والشباب المتمرسين في التكنولوجيا الذين يقودون نمو المنظومة الرقمية في هذه المنطقة من خلال أفكارهم المبتكرة، التي يمكن أن تحدث نقلة نوعية في اقتصاداتنا المحلية.

أضاف العبار أن صندوق MEVP الجديد سيعمل على دعم الشركات التكنولوجية المحلية الناشئة عبر تزويدها برأس المال اللازم، ودعمها بالخبرات المتخصصة ودعم عملياتها التشغيلية ومساعدتها في الوصول إلى مرحلة جديدة من النمو”.

من جانبه قال وليد حنا، المؤسس والمدير العام التنفيذي في MEVP: “منذ تأسيسها عام 2010، كانت MEVP واحدة من أوائل الشركات التي حققت مكانة إقليمية مرموقة في قطاع استثمارات رأس المال المخاطر. ولطالما التزمنا بدعم رواد أعمال التكنولوجيا في المنطقة فيما يعملون على تنمية مشاريعهم لتصبح شركات رائدة في السوق. ولدينا حالياً محفظة استثمارات تشمل أكثر من 40 مشروعاً ساهمت في توفير ما يزيد على 1100 فرصة عمل متميزة لشباب المنطقة في قطاع التكنولوجيا”.

وأضاف: ” أنه رغم التطورات الملموسة التي شهدتها السوق خلال السنوات الماضية، ما زال هنالك نقص في حجم رأس المال المتاح لتمويل نمو استثمارات رأس المال المخاطر.

ويتطلع صندوق MEVFIII إلى ردم هذه الفجوة، فباعتباره واحداً من أضخم صناديق استثمارات رأس المال المخاطر في هذه المنطقة، سيمكننا الصندوق الجديد من تسريع وتيرة نمو هذه المنظومة الاستثمارية لتلبية الطلب المتنامي على منتجات وخدمات التكنولوجيا”.

وتقدر التقارير حجم استثمارات رأس المال المخاطر  بنحو 0.03% من الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، مقارنة بـ 0,20% في الهند، و0,40% في الولايات المتحدة الأمريكية، على الرغم من الطلب المتزايد من المستهلكين والشركات في الشرق الأوسط وشمال افريقيا على الخدمات والمنتجات التكنولوجية المبتكرة والتنافسية.

وستساهم القيمة المستهدفة للصندوق والبالغة 250 مليون دولار في جعله أحد الصناديق الإقليمية القليلة القادرة على الالتزام بتمويل الاستثمارات التكنولوجية الضخمة في المنطقة.

وستواصل MEVP العمل مع رواد الأعمال المتخصصين الذين سيعملون على بناء جيل جديد من المشاريع التكنولوجية وتحويلها إلى شركات رائدة تحقق قيمة دائمة لجميع شركائها في المنطقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/09/27/1053976