منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«النقل العام» تعرض جراجاً بديلاً لحل أزمة «مواصلات مصر» خلال أيام


 
«القطان»: الشركة تعاقدت مع «الهيئة» على تشغيل 10 خطوط جديدة قبل ديسمبر المقبل
قال العميد عباس القطان، مدير العلاقات العامة والحكومية بشركة مواصلات مصر، إن هيئة النقل العام عرضت على الشركة جراجاً بديلاً من بين أربعة تملكها فى منطقة القطامية، بدلاً من الجراج المتعاقد عليه الذى تمت إزالته مؤخراً.
وكانت الشركة قد استأجرت جراجاً من هيئة النقل العام، فى مايو 2016، على مساحة تقارب 16 ألف متر، واستثمرت ما بين 4 و5 ملايين جنيه لتجهيزه بوحدات لتموين لوقود وغسيل السيارات وصيانتها، فضلاً عن مكابت إدارية لإدارة خطوط السير التى تعمل عليها أتوبيسات الشركة، قبل أن تقوم جهات حكومية بإزالته؛ ﻷنه مبنى على أراضى الدولة.
وأفاد «القطان» بأن هيئة النقل العام عرضت على الشركة فى اجتماع، أمس الأول، الجراج البديل وتعويضاً عن التلفيات التى تكبدتها جراء حملة الإزالة التى تعرض لها الجراج المتعاقد عليه، محددة 10 أيام بحد أقصى لإنهاء المشكلة.
ورحبت الشركة بتدخل النقل العام لإنهاء الأزمة، لكنَّ مدير العلاقات الحكومية وصف المهلة المحددة بالطويلة فى ظل تشغيل عدد كبير من الأتوبيسات، وتعطل الخدمات التى كانت تؤديها لأتوبيساتها من خلال الجراج الذى تعرض للإزالة مؤخراً.

وبدأت أزمة التعديات التى تعرضت لها الشركة، منذ يونيو الماضى، مع تلقى مواصلات مصر إخطاراً بإزالة التعديات، حيث إن جراج النقل العام المتعاقد عليه لا يقع على أراضى الهيئة وإنما يتبع هيئة المجتمعات العمرانية بالقاهرة الجديدة، ما يعد تعدياً على أملاك الدولة.
وكشف مدير العلاقات الحكومية بالشركة، عن تعاقد «مواصلات مصر»، اليوم، مع هيئة النقل العام على تشغيل 10 خطوط جديدة للعمل بمنطقة وسط القاهرة وربطها بالقاهرة الجديدة من خلال 80 أتوبيساً وبواقع 8 أتوبيسات لكل خط.
وأضاف «القطان»، أن الهيئة أمهلت الشركة 3 أشهر بحد أقصى تنتهى فى ديسمبر المقبل لتفعيل عقد تشغيل الخطوط الجديدة.
ولفت إلى أن «مواصلات مصر» تعاقدت على توريد الـ80 أتوبيساً المزمع تشغيلها على الخطوط الجديدة مع شركة MCV، وتم الانتهاء من تصنيع عدد منها بالمواصفات التى وضعتها الشركة، و«لكن ننتظر إنهاء أزمة الجراج ليتسنى لنا الاستلام».

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: النقل العام

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/09/27/1054088