منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





أحمد منصف: السوق يتعافى.. و”تويوتا إيجيبت” تخطط لزيادة الاستثمارات


 الرئيس التنفيذى للشركة:
مازلنا نتربع على عرش «المستوردة» بحصة 15%
شركة تويوتا إيجيبت، واحدة من أكبر وأقدم الشركات العاملة فى السوق المحلى.
واستطاعت الشركة، أن تحظى باهتمام خاص وشغف من جانب المستهلك المصرى، مما دفعها للتربع على عرش أكبر الشركات المستوردة للسيارات فى مصر وأكثرها مبيعاً.
وحول مستقبل الشركة، قال احمد منصف الرئيس التنفيذى لـ«تويوتا إيجيبت»، إن وضع السوق الحالى من تراجع ضخم فى المبيعات، لن يستمر طويلاً، وسيعود السوق لسابق عهده.
أضاف منصف، فى حوار لـ«البورصة»، أن التحسن مستمر، كاشفا خطة «تويوتا إيجيبت» للتوسع فى الاستثمارات.
.. وإلى نص الحوار
فى البداية.. كيف ترى 2018 ؟
أرى أن وضع السوق الحالى لن يستمر طويلاً، وسيعود السوق لسابق عهدة خلال الفترة المقبلة. وهذه الرؤية هى ما دفعتنا للمشاركة فى معرض« أوتوماك فورميلا 2017» الذى عقد الأسبوع الماضى، وسعينا لتقديم طرازات جديدة.
وأرى أن السوق فى تحسن مستمر، وتوجد حاله من الثبات فى اسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه، خصوصا الدولار. كما أن سرع الدولار الجمركى ثابت.. وهذه العوامل ستؤدى الى عودة السوق ودفعه الى الانتعاش.
ما الجديد الذى تقدمه «تويوتا ايجيبت» لعملائها؟
من خلال المشاركة فى معرض «اوتوماك فورميلا 2017» قدمنا «كورولا 2018 » و السيارة «فورتنشر» مزودة بثلاث فئات، بالإضافة الى السيارة CHR.
والجديد كانت السيارة «تويوتا ياريس» بمحرك 1500سى سى «هاتش باك»، وآخر 1200 سى سى، ومزودة بـ 9 وسائد هوائية وانظمة فرامل متقدمة جدا وتتمتع بمواصفات متميزة من السلامة والامان..
كما عقدنا برتوكول مع بنكى «الاهلي» و« مصر»، يتيح لكل من يحمل البطاقة الائتمانية، تقسيط تكلفة الصيانه لمدة 6 اشهر دون فوائد.
كما قمنا بتطوير منظومة التواصل مع العميل « الكول سنتر »،إذ تم تزويد الخدمة بـ«ريبورت» يقوم بالرد على كافة استفسارات العملاء حول السعر وأى استفسارات فى أى وقت ممكن. كما قمنا بتطوير الموقع الخاص بالشركة عبر الانترنت، وهذا ما نسعى اليه، وهو خدمة العملاء وراحتهم.
ما هى رؤية الشريك الاجنبى حول وضع الاقتصادى الحالى ؟
كافة شركائنا الثلاثة، لديهم يقين كامل فى السوق المصري، ويرون انه من اكبر الاسواق تحسنا ونموا. ويقومون بزيادة استثماراتهم كلما سنحت الفرصة لذلك…
هل تنوى التوسع وافتتاح مركز لوجستى اخر لقطع الغيار فى اقليم القناة؟
هناك خلط كبير بين شركة تويوتا العاملة فى مصر، وشركة «تويوتا سوشو» العالمية، والتى تدرس هذا المشروع بالفعل.
شركة «تويوتا مصر»، مسؤولة عن تجميع السيارات فى مصنع الهيئة العربية للتصنيع وتقوم بانتاج السيارة فورتشنر«، ونحن »تويوتا« شركاء مع الشركة فى التوزيع.
هل هناك نية لزيادة الاستثمارات محليا؟
خلال العامين الحالى والمقبل، سنزيد حجم استثماراتنا خصوصا فى مجال خدمات ما بعد البيع. وسنفتتح مركزا متكاملا فى مدينة شرم الشيخ، بالاضافة الى مركز فى برج العرب. وقمنا مؤخرا بالاتفاق مع شركة »اكسن موبيل«، لعمل مراكز للخدمات السريعه داخل محطات البنزين التابعة لشركة البترول.
نحب ان نتعرف على تاريخ »تويوتا ايجيبت« فى مصر؟
تعمل شركة تويوتا ايجيبت فى السوق المحلى منذ 40 عاما، استطاعت خلالها ان تبنى قاعدة كبيرة من العملاء ممن لديهم الثقة فى العلامة التجارية.
ولدى الشركة ما يقرب من 11 فرعا، يتم ادارتها بالكامل من خلال الشركة وما يقرب من 24 موزعا معتمدا لبيع منتجات الشركة المختلفة.
كيف ترى سوق السيارات المحلي؟ وما هى رؤيتكم لمناخ الاستثمارى بشكل عام؟
يشهد سوق السيارات المحلى حالة من التراجع الكبير فى المبيعات نتيجة الاضطراب الذى شهدته سوق العملة.
ففى 2015 سجل سوق السيارات 35% تراجعا فى المبيعات مقارنه بعام 2014، زاد إلى 42% فى النتائج المسجلة حتى الآن لـ 2017، كنتيجة طبيعية ورد فعل على الأحداث الاقتصادية المتتالية التى يشهدها الاقتصاد، وخصوصا ارتفاع سعر صرف العملة الاجنبية مقابل الجنيه.
كم تبلغ حصة الشركة من مبيعات السوق خلال الفترة الحالية؟
رغم تراجع مبيعات السوق ككل، الا انننا مازلنا محافظين على ريادتنا فى قطاع سيارات الركوب، ومازلنا فى المركز الاول للسيارات المستوردة بحصة تبلغ 15% من اجمالى واردات السوق ككل.
هل تعتبر عام 2017 الاسوأ محليا فى تاريخ سوق السيارات؟
بالطبع يرى البعض ان هذا العام الاسوأ، نتيجة تراجع حجم الطلب بشكل كبير، نظرا للمتغيرات الاقتصادية.. لكنها ليست نهاية العالم.
وخلال هذه الفترة يجب على الشركات اعادة ترتيب المنزل من الداخل، وهو ما نقوم به.
كما قمنا بتطوير مراكز الخدم التابعه للشركة، ووجهنا اهتماما بشكل اكبر نحو تقديم خدمات متميزة للعميل. وقمنا بتطوير نظام» BBC “. ورغم نقص العملة الا اننا حافظا بكل قدرتنا على العميل، ولم تشهد مراكز الخدمة اى نقص فى قطع الغيار، وهذا ما سعينا للحفاظ عليه، وتنفيذه بجودة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


2328.85 0.73%   16.96
14329.11 %   91.67
11525.25 -1.11%   -129.33
3341.36 0.4%   13.17

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/09/28/1053697