منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تحوّل “النصر للاستيراد والتصدير” و” مصر للتجارة الخارجية” للربحية العام الماضي بمحصلة 7.8 مليون جنيه


أظهرت نتائج اعمال شركتي  النصر للاستيراد والتصدير ومصر للتجارة الخارجية،  التابعتين للقابضة للنقل البحري والبري، تحولهما إلى الربحية بنهاية العام المالي 2016-2017، لتصل محصلة أرباحهما الصافية نحو 7.8 مليون جنيه.

وقال اللواء محمد يوسف، رئيس الشركة القابضة، إن الجمعية العامة العادية لشركة النصر للاستيراد والتصدير اعتمدت أمس الأربعاء نتائج الأعمال عن العام المالي الماضي، مسجلة 2.6 مليون جنيه أرباحا صافية يونيو الماضي، مقابل خسائر بـ3.2 مليون جنيه للعام السابق عليه.
وأضاف يوسف أن الإيرادات الإجمالية لشركة النصر للاستيراد والتصدير بلغت 56.7 مليون جنيه بنهاية يونيو 2017 والتي عززت تحولها للربحية.

وكان رئيس القابضة للنقل قد أشار في تصريحات سابقة لـ”البورصة”، إلى دراسة إمكانية إنشاء فروع جديدة لشركة النصر للاستيراد والتصدير بدول المغرب والصين وروسيا وجنوب أفريقيافي إطار تقييم الفروع الخارجية لشركة النصر بقارات أوروبا وآسيا وأفريقيا بهدف تنشيط الأعمال وما ينتج عن ذلك من مردود ايجابى على الإيرادات المحققة.

وأضاف أن النصر للاستيراد والتصدير تعتزم تأسيس فرعين بدولتى البرازيل والباراجواى من خلال الشراكة مع إحدى الشركات العاملة بهاتين الدولتين للاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة المبرمة بين مصر ودول تجمع «ميركوسور» ـ تكتل اقتصادى لدول المخروط الجنوبى بأمريكا اللاتينية – والذى يضم عددا من أهم الدول ذات المقدرة الاقتصادية بالقارة.

على جانب آخر اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة مصر للتجارة الخارجية أمس، نتائج اعمالها عن العام المالي الماضي والتي أظهرت زيادة بإيراداتها الإجمالية بنحو 74.5% والتي سجلت 172.2 مليون جنيه، مقابل98.7 مليون جنيه العام السابق عليه.
وأشار رئيس الشركة القابضة للنقل إلى تحول الشركة للربحية خلال العام المالي المنتهي يونيو الماضي والتي سجلت أرباح صافية بقيمة 5.2 مليون جنيه، مقابل خسارة خلال العام المالى السابق بقيمة 1.4 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/09/28/1054279