منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تقديم العروض المالية لمناقصتى الربط الكهربائى مع السعودية نهاية أكتوبر


مصادر: الانتهاء من تحليل العروض الفنية لـ7شركات

 

انتهت اللجنة المشتركة بين مصر والسعودية من التحليل الفنى لعروض مناقصتى «خطوط ومحولات» الربط الكهربائى بين البلدين وتبدأ تلقى العروض المالية نهاية الشهر الجارى.

قالت مصادر حكومية لـ«البورصة»، إن اللجنة فحصت 3 عروض من شركات «الستوم» و«ايه بى بى» و«سيمنس» لمناقصة المحولات والتزمت الشركات بالإجابة عن استفسارات اللجنة.

وتتولى الشركة الفائزة إنشاء محطتى محولات للتيار المتردد ـ المستمر جهد 500 كيلوفولت بمدينة بدر، ومحطة مفاتيح ربط الخط الهوائى مع الكابل البحرى بمدينة نبق بالأراضى المصرية.

أضافت المصادر أن 4 شركات تتنافس على مناقصة «الخطوط» وتم تحليل العروض الفنية وسيتم استقبال العطاءات المالية نهاية الشهر الجارى.

وستنشئ الشركة الفائزة خطاً هوائياً بطول 450 كيلومتراً من محطة محولات بدر إلى محطة مفاتيح نبق، بجانب خط هوائى بطول 850 كيلومتراً من محطة مفاتيح الربط إلى محطة شرق المدينة المنورة، مروراً بمحطة محولات تبوك.

وكانت شركة «برايس مين» فازت بمناقصة «الكابلات الكهربائية» لمشروع الربط الكهربائى مع السعودية بعد منافسة مع «نيكسانس» النرويجية.

وستتولى «برايس مين» الإيطالية ربط محطتى المفاتيح بكابلات أرضية فى مصر والسعودية و«كابل بحرى» جهد 500 كيلو فولت عبر خليج العقبة بطول 16 كيلومتراً.

وتبلغ تكلفة المشروع نحو 1.6 مليار دولار، يخص الجانب المصرى منها 600 مليون دولار، ويقوم بالمساهمة فى التمويل إلى جانب الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية كل من الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى، والبنك الإسلامى للتنمية، بالإضافة إلى الموارد الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء.

وأوضحت المصادر، أن التشغيل التجريبى لمشروع الربط الكهربائى مع السعودية، سيتم عام 2021 لتبادل 3 آلاف ميجاوات فى وقت الذروة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/10/01/1054916