منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«قطاع الأعمال» و«تحيا مصر» يبحثان مع وفد سعودى الاستثمار بقطاع الأدوية


مصادر: الوزارة تحدد مع الشركات والصندوق المشروعات الجديدة وحصص المساهمة الشهر المقبل

 

تبحث وزارة قطاع الأعمال وصندوق تحيا مصر مع وفد سعودى الاستثمار بقطاع الأدوية فى السوق المحلى بالتعاون مع شركة النصر للكيماويات الدوائية التابعة للقابضة للصناعة الأدوية، ومن المقرر الانتهاء من إعداد دراسات الجدوى، والبدء الفعلى فى المشروع قبل نهاية النصف الأول من 2018.

قالت مصادرحكومية لـ«البورصة»، إن صندوق تحيا مصر يعتزم ضخ 200 مليون جنيه استثمارات مبدئية فى هذا المشروع، وسيتم عقد اجتماع خلال الشهر المقبل يضم الشركات السعودية والنصر للكيماويات الدوائية ورئيس الشركة القابضة للاتفاق على الإجراءات الفعلية وعقد بروتوكول تعاون، وتحديد حصص كل منهما.

وتوقعت أن تنتهى دراسات جدوى المشروع وبدء أولى مراحل التنفيذ قبل نهاية النصف الأول من العام المقبل، لكنها لم تفصح عن اسم الشركات السعودية وأى تفاصيل عن المشروع لحين إتمام التعاقد.

وعقدت وزارة قطاع الأعمال العام الأسبوع الماضى اجتماعاً مع صندوق تحيا مصر وإحدى الشركات السعوديه العاملة فى مجال تصنيع الخامات الدوائية لبحث الفرص الاستثمارية فى شركة النصر للكياويات الدوائية التابعة للقابضة للصناعة الأدوية.

وقال الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال، إن الشركة السعودية تسعى للاستفادة من المقومات الأساسية المتاحة لدى شركة النصر من بنية أساسية وعمالة مدربة لتطوير خطوط الإنتاج القائمة وإضافة خطوط جديدة لتعزيز القدرة التنافسية للنصر.

وأوضح الشرقاوى، الاستعداد الكامل من خلال الشركات التابعة لوزارة قطاع اﻷعمال للتعاون مع صندوق «تحيا مصر» وتقديم كل سبل الدعم المتاحة سواء من خلال الاستفادة بالخبرات والإمكانيات المتاحة بالشركات أو الدخول فى شراكة مباشرة فى استثمارات مشتركة مع الصندوق فى المجالات المختلفة، على أن يتم إعداد دراسات جدوى بالفرص المتاحة، وعقد اجتماعات دورية لبحثها ومناقشتها خلال الفترة المقبلة.

وذكر أن العديد من الشركات التابعة للوزارة تتعاون مع «تحيا مصر» من منطلق المسئولية الاجتماعية لها، للمساهمة فى تنمية المجتمع، وتم إسناد مشروع حى الأسمرات الشركة العامة للإنشاءات «رولان»، التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير لتنفيذ المرحلتين الأولى والثانية بالمشروع.

وبلغت الحصيلة الإجمالية للصندوق منذ بداية إنشائه وحتى نهاية العام الماضى 7 مليارات جنيه، وقد أنشأ «تحيا مصر» شركة قابضة للإنشاء والتنمية برأسمال 2.5 مليار جنيه، 98% من أسهمها ملك للصندوق، و1% للبنك الأهلى، و1% لبنك مصر.

تابع: «تم تأسيس شركة أخرى تابعة للقابضة باسم (مصر للتأجير التمويلى) بمشاركة بنك مصر بنسبة 51% من رأسمالها، و39% لصندوق تحيا مصر و10% للقابضة للتأمين».

وتقدر القيمة الاستثمارية لمشروعات صندوق تحيا مصر منذ إطلاقه وحتى ديسمبر الماضى نحو 3 مليارات جنيه فى عدة قطاعات مختلفة، أبرزها إنتاج الأدوية والاستثمار بالتعليم وغيرهما.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/10/02/1055237