منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«العربية للتصنيع» و«ميتسوبيشى اليابانية» يبحثان سبل التعاون المشترك


«سيف الدين»: نسعى للتوسع فى تصنيع مستلزمات السكك الحديدية ومترو الأنفاق

استقبلت الهيئة العربية للتصنيع وفدا من شركة ميتسوبيشى اليابانية العالمية لبحث سبل التعاون بينهما وفتح آفاق جديدة للتعاون المصرى ـ اليابانى والاستثمار المُشترك.

وقال الفريق عبدالعزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، إن شركة ميتسوبيشى العالمية لديها الخبرة الكافية فى العديد من المجالات الحيوية مثل السكك الحديدية ومترو الأنفاق والمنتجات العسكرية والمدنية المُتطورة.

وأضاف سيف الدين أن الهيئة تتطلع للتعاون معها فى العديد من المجالات لتصنيع جميع مستلزمات مشروعات التنمية فى السوق المحلى.

وأشار سيف الدين إلى أنه تم بحث مجالات جديدة للتعاون مع ميتسوبيشى فى مجالات مُتعددة مثل مُعالجة الصرف الصحى ومترو الأنفاق وغيرها و تتمتع الهيئة بمرونة فى الإستثمار مع أى شريك أجنبى، فى إطار توجيهات اللجنة العليا للهيئة برئاسة السيد رئيس الجمهورية.

وأوضح أن السوق المصرى يحفز على الاستثمار لأن حجمه كبير وموقعه مُتميز وتوجد به موانئ متطورة للتصدير بما يوفر الكثير من النفقات لتغطية الطلب المحلى والإقليمى لمنتجات الشركة اليابانية العالمية.

وذكر أن الهيئة تسعى للتوسع فى التعاون المشترك مع ميتسوبيشى حتى تصل إلى تصنيع الأجزاء والمكونات التى تحتاجها الشركة اليابانية من خلال إقامة مصنع لها بمصر على غرار شراكة الهيئة العربية للتصنيع مع شركة فيات كرايزلر.

وأوضح أن الهيئة وقعت بروتوكول تعاون مع الجامعة اليابانية بمصر فى العديد من المجالات البحثية ومنها محطات مُعالجة الصرف الصحى بشكل أكثر تطورا.

وقال نائب الرئيس التنفيذى لمجموعة ميتسوبيشى العالمية، إن الشركة تتطلع لزيادة حجم الاستثمارات اليابانية فى ظل مناخ الاستثمار الجديد الذى تشهده مصر.

ولفت إلى أهمية التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع كأحد أبرز الكيانات للصناعة المصرية، بما تتميز به من الجودة والإمكانيات المُتطورة والتى تحرص الشركات اليابانية على التأكد منها عند تعاونها مع الشركات العالمية.

وأوضح أنه يوجد اهتمام كبير من الهيئة للبحث والتطوير لزيادة نسب المكون المحلى وامتلاك حقوق الملكية الفكرية لكل ما يتم ابتكاره وتطويره بمنتجاتها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/10/02/1055257