منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«المالية» تصدر ضمانات بقيمة 643 مليون دولار لشراء قمح مستورد


الوزارة تعتمد 12.4 مليار جنيه إتاحات عاجلة من «المالية» لعدة جهات حكومية

 

قال وزير المالية عمرو الجارحى إن وزارة المالية أصدرت ضمانات بقيمة 643 مليون دولار لشراء 2.9 مليون طن قمح مستورد.

واعتمد الجارحى عددا من الإتاحات العاجلة بمبلغ 12.4 مليار جنيه عن أشهر يوليو واغسطس وسبتمبر الماضية لوزارة البترول وهيئة السلع التموينية وهيئة السكك الحديدية والتأمين الصحى والهيئة الوطنية للصحافة والمجلس الأعلى للثقافة.

أضاف الجارحى فى بيان صادر عن وزارة المالية إن الوزارة قدمت إتاحات عاجلة بقيمة 1.8 مليار دولار لهيئة السلع التموينية قيمة الدعم المالى لسلع البطاقات التموينية وفروق نقاط الخبز وفروق تكاليف تصنيع الخبز عن الربع اﻷول من السنة المالية.

واعتمد أيضا 121.2 مليون جنيه للهيئة العامة للتأمين الصحى عن شهرى يوليو وأغسطس دعما للمرأة المعيلة والطلاب والأطفال دون السن المدرسية، كما تمت إتاحة مبلغ 7.7 مليون جنيه للمجلس الأعلى للثقافة لصرف مرتبات العاملين بشركة الصوت والضوء عن أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر.

وتشتمل الإتاحات على 660 مليون جنيه لصالح اتحاد الإذاعة والتليفزيون للوفاء بصرف مرتبات العاملين عن نفس الفترة.

كما تم اعتماد 295.5 مليون جنيه مساهمات من الخزانة العامة للدولة فى رأسمال الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج لتوفير السيولة اللازمة لصرف مستحقات العاملين عن الربع اﻷول من السنة المالية.

وذكر الجارحى أن الإتاحات تتضمن 213.7 مليون جنيه للهيئة القومية لسكك حديد مصر لدعم اشتراكات الطلبة والخطوط غير الاقتصادية فى الربع اﻷول من السنة المالية، كما تشمل الإتاحات أيضا مبلغ 2.9 مليون جنيه لدعم اشتراكات طلبة المدارس والجامعات والمعاهد العليا على خطوط مترو الأنفاق عن نفس الفترة.

وضمت الإتاحات مبلغ 340 مليون جنيه للهيئة العامة للتنمية الصناعية لتوفير الاعتمادات اللازمة لمدينة الروبيكي، بالإضافة الى مبلغ 125 مليون جنيه مساهمة من وزارة المالية فى رأسمال هيئة المواد النووية والتى تمثل نسبة 25% من باقى اعمال الأسبقية الأولى لإنشاء التجمع السكنى للعاملين بمحطة الضبعة النووية.

وأضاف الجارحى أن وزارة الماليه وفرت مبلغ 241 مليون جنيه لوزارة البترول لسداد المستحق عن الأعمال المنفذة بالفعل عن شهرى مايو ويونيو الماضيين، لتوصيل الغاز إلى نحو 116.4 ألف منزل، كما تمت إتاحة 8.6 مليون جنيه مرتبات للعاملين بشركات الرى الثلاث شركة الكراكات المصرية، وشركة الرى للأشغال العامة، والشركة المصرية للرى والصرف والإنشاءات المدنية التابعة للشركة القابضة للرى والصرف لشهرى يوليو واغسطس.

وتابع وزير المالية أنه تم اعتماد مبلغ 250 مليون جنيه مساهمة من وزارة المالية لتنفيذ اعمال مشروع المتحف المصري، بالإضافة الى مبلغ 223.6 مليون جنيه للهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة لسداد مستحقات شركات النظافة الدائنة للهيئة.

وتضمنت الإتاحات أيضا مبلغ 11.3 مليون جنيه لسداد مستحقات الشركة المصرية لتدوير المخلفات الصلبة (أيكارو) العامة بنطاق محافظة الدقهلية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/10/02/1055263