منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




2.2 % ارتفاعاً بإيرادات قناة السويس خلال 9 أشهر بإجمالى 3.9 مليار دولار


«IHC» الهولندية تتعاقد مع «الهيئة» لبناء كراكتان بعائدات متوقعة 60 مليون دولار

حققت هيئة قناة السويس إيرادات بلغت 3.9 مليار دولار خلال الشهور التسعة الاولى من العام الحالى، مقابل 3.8 مليار دولار نفس الفترة من العام الماضى بزيادة 2.2%.
وأرجع الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية للقناة الحفاظ على نمو عائداتها لحزمة السياسات التسويقية المرنة التى تبنتها الهيئة الفترة الماضية، بالإضافة إلى تطوير المجرى الملاحى بإنشاء قناة السويس الجديدة لتظل القناة قادرة على استيعاب الزيادات فى الحمولات وعدد السفن المارة، ما دفع الهيئة للحصول على كراكتين جديدتين هما الأكبر عالمياً.
واتفقت هيئة قناة السويس مع شركة IHC الهولندية، على بناء وتوريد عدد 2 كراكة جديدة، لدعم اعمال التطوير ورفع كفاءة الممر الملاحى ليتمكن من منافسة الممرات البديلة.
وقال المهندس محمد الدسوقى مدير إدارة الكراكات، إن العائد المتوقع من تشغيل الكراكتين سيصل إلى 60 مليون دولار سنوياً، وهو ما يعنى أن وصول الكراكتين سيوفر على الدولة هذا المبلغ سنويا.
اضاف مميش، أن الايرادات الاجمالية بالجنيه المصرى خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2017 شهدت ارتفاعاً ملحوظاً بإجمالى 68.9 مليار جنيه مقابل 32.1 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى بزيادة 114.4%، وأن قناة السويس نجحت فى تحقيق هذه الزيادات رغم حالة الركود العالمى التى ألقت بظلالها على انخفاض معدلات التجارة العالمية.
وحققت «القناة» زيادة كبيرة فى أعداد وحمولات السفن العابرة خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر 2017 حيث عبرت القناة خلال تلك الفترة 13.9 الف سفينة مقابل 12.6 الف سفينة خلال نفس الفترة من العام الماضى بزيادة 2.5%.
وأشار الفريق مميش إلى أن كراكات الهيئة ستبدأ خلال الفترة القادمة فى توسيع قاعدة عملها لتشمل جميع الموانئ المصرية حيث تعمل حالياً الكراكات فى كل من موانئ الإسكندرية ودمياط والبحر الأحمر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/10/03/1055661