«Otlob» تجذب 1000 مطعم ومليون مستخدم


الرئيس التنفيذى للشركة فى حوار مع «البورصة»:
«السعدنى»: نوفر خدمة انضمام الشيفات الأفراد للتطبيق
تصريح «الصحة» بمزاولة مهنة الطبخ أبرز الشروط لضم المطاعم الصغيرة
نعتزم التواجد بـ26 مدينة.. وتوفير 350 فرصة عمل بنهاية 2017

قال وليد السعدني، الرئيس التنفيذى لشركة «Otlob» المتخصصة فى طلب الطعام عبر الإنترنت، إن الشركة تستهدف التوسع بالسوق المحلى وتغطية أكبر عدد من المحافظات خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أنها تغطى حالياً 22 مدينة فى مختلف المحافظات، وتستهدف الوصول الى 26 مدينة بنهاية العام الحالي.
أضاف السعدنى أن العمل بالصعيد ليس سهلا، ولكن فى الوقت ذاته، ثمة فرصة كبيرة للنمو فى هذه المنطقة. فالعملاء لديهم قابلية للطلب والشراء عبر الإنترنت، فضلا عن تواجد كبرى العلامات التجارية الشهيرة فى تلك المدن.
واشار إلى ان تطبيق «Otlob» يضم فى قائمته نحو 1000 مطعم حتى الآن، وتهدف خطط العمل الى مضاعفة العدد بنهاية العام الحالى، إذ تسعى الشركة، لتطبيق خطة عمل تسويقية عنيفة خلال الفترة المقبلة، مؤكدا ان فريق العمل يسعى لإضافة المطاعم الكبيرة والصغيرة على حد سواء.
ويشترط قبل إضافة أى مطعم، أن يتم تقديم جميع الأوراق الرسمية اللازمة من سجل تجارى وبطاقة ضريبية إلى تصريح وزارة الصحة وكذلك تصريح لمزاولة مهنة الطبخ من المنزل (فى حال المطاعم الصغيرة جدا) وبعض التحاليل من مكتب الصحة التى تؤكد على نظافة المطبخ وجودة الطعام المقدم للعميل، ومن ثم تعمل Otlob على التسويق والترويج للمطاعم، وجذب اكبر عدد من العملاء لطلب الطعام عبر تطبيقها.
وأضاف السعدنى أنه من خلال تطبيق «Otlob» يمكن للمستخدم وضع الطلب من أى مكان بحيث يصله الطلب على نفس العنوان أو على اى عنوان آخر، وكذلك، يمكن للعميل دفع قيمة الطلب عبر الانترنت عن طريق كارت الائتمان، مما يسهل على العميل طلب الطعام، ويستطيع الاختيار بين طرق السداد المختلفة.
وأوضح السعدنى ان التطبيق يتميز ايضا بالحصول على خصومات وعروض حصرية لمستخدمى «Otlob»، مشيرا إلى ان فريق العمل المختص يسعى دائما لتحديث قوائم الطعام والاسعار.
واستطاع التطبيق، ان يجذب العديد من المستخدمين فى السوق المحلي، واكثر من مليون مستخدم، متطلعا لمضاعفة العدد خلال العامين المقبلين.
وأضاف ان التطبيق اصبح الذراع التكنولوجية بالنسبة للمطاعم، التى اصبحت تعتمد عليه فى تحليل البيانات الخاصة بالعملاء والطلبات، مشيرا إلى ان فريق العمل يساعد المطاعم فى معرفة اكثر الاصناف طلبا وغيرها من الخدمات الأخرى.
وفيما يخص شكاوى العملاء، اوضح السعدنى ان فريق العمل يحقق فى أى شكوى فور تلقيها من العميل، و يقوم بجميع الإجراءات الممكنة لإرضاء العميل.
وحال وجود شكوى متعلقة بأى مشاكل صحية ناتجة عن الطلب، يتم ايقاف المطعم على الفور.
وعن خدمات التوصيل، قال السعدني، ان تطبيق «Otlob» لا يركز فى تقديم هذه الخدمة فى الوقت الراهن بقدر ما يهتم بتوسيع قاعدة عملائه وانتشاره، كما يركز على الجودة العالية للمطاعم، مشيرا إلى ان فريق العمل قد يطلق هذه الخدمة حال احتياج السوق لها خلال الفترة المقبلة.
وأوضح انه فى شهر ديسمبر الماضي، استحوذت الشركة الألمانية «دليفيرى هيرو» على شركة Otlob، وتعد شركة «دليفيرى هيرو» من اكبر شركات طلب الطعام عالميا حيث تضم اكثر من 6000 موظف وتضم اكثر من 150 الف مطعم حول العالم مغطيه أكثر من 40 دولة.
وحول التحديات، لفت السعدنى، إلى ان السوق لايزال خصبا. وتغيير ثقافة المستخدمة من الشراء عبر التليفون إلى الشراء عبر التطبيق، يعد من اهم التحديات التى تواجه فريق العمل حاليا.
ووصف السعدنى المنافسة بالقوية، مشيرا إلى ان التطبيق يواجه منافسة غير مباشرة، إذ يعد عمل الطلبات من خلال الهاتف هو المنافس الوحيد لهم خلال الفترة الحالية.
كما أكد ان التطبيق، يضم حاليا نحو 320 موظفا فى مصر، مستهدفا مضاعفة العدد وتوفير فرص عمل جديدة للشباب بنهاية العام الحالي، بهدف التوسع والنمو بالسوق المحلى والمساهمة القضاء على البطالة فى مصر.
واشار الى أن مصر تمثل مركز الخدمة الاساسى للشركات الواقعة تحت حوذة شركة «دليفرى هيرو» ـ ومنها « Otlob »ـ فى منطقة الشرق الاوسط والخليج.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصعيد

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/10/04/1055755