منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«العربية للتصنيع» تتعاقد على توريد عربات قطارات بضائع لموزمبيق


التصنيع بالمشاركة مع «هيونداى روتم» وقيمة العقد 550 مليون دولار

 

تعاقد مصنع مهمات السكك الحديدية «سيماف» التابع للهيئة العربية للتصنيع مع شركة هيونداى روتم الكورية لتصنيع عربات قطارات بضائع داخل مصانع الهيئة وتوريدها لدولة موزمبيق بقيمة 550 مليون دولار.

وقالت مصادر بالهيئة لـ «البورصة»، إن العقد ينص على تصنيع نحو 1314 عربة قطار بضائع لدولة موزمبيق، وتصل نسبة المكون المصرى 62% وبدء توريد الدفعة الأولى خلال الربع الأول من 2018.

وأوضحت أن الفريق عبدالعزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع والمهندس عبدالرحمن حسين رئيس مجلس إدارة مصنع سيماف استقبلا وفداً من شركة هيونداى روتم الكورية منذ عدة أيام، وتم تنظيم جولة بالمصنع للاطلاع على إمكانيات الهيئة وجودة الخامات المحلية.

وذكرت أن التعاقد تم وتبلغ قيمة الصفقة 550 مليون دولارو يمتلك سيماف 5 خطوط إنتاج، وهى خط إنتاج عربات الركاب وعربات المترو والبضائع والترام.

وقال المهندس عبدالرحمن حسين رئيس مجلس إدارة سيماف، إن المصنع لديه شراكة قديمة مع هيونداى قامت خلالها الشركة الكورية بتوريد 20 قطارا للخط الأول للمترو، وتم تصنيع 9 منها لدى سيماف.

ولفت إلى إنشاء مصنع سيماف عام 1958 وبدأ نشاطه بتصنيع عربات البضائع بالشراكة مع شركة بلجيكية وأنتج 16 ألف عربة أغلبها لصالح إدارة النقل.

وذكر أن العمر الافتراضى لعربات البضائع يتراوح بين 40 و50 عاما وهو ما يؤدى إلى عدم وجود طلب كبير على تصنيعها الا على فترات بعيدة، ولكن يتم تأهيلها رفع كفاءتها باستمرار.

وأوضح أن المصنع يعتزم تدشين خط إنتاج جديد لتصنيع جرارات القطارات، وتلقى عرضين من شركتين إحداهما أمريكية واﻷخرى صينية لعقد شراكات لتصنيع الجرارات داخل مصنع سيماف وتبحث الهيئة العرضين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/10/07/1056146