منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«وكالات السفر» تطالب بإنشاء «حى سياحى» بالعاصمة الإدارية


طالب عدد من أصحاب شركات ووكالات السفر والسياحة بإنشاء «حى سياحى» فى العاصمة الإدارية الجديدة، ونقل مقر الغرفة واتحاد الغرف السياحية إليه.

وأعدت الشركات مذكرة رسمية لرفعها إلى مجلس إدارة الغرفة والاتحاد؛ لمناقشتها عقب انتهاء انتخابات مجالس الإدارات لتكون أولى القضايا التى ستتم مناقشتها.

وشملت المذكرة المطالبة بتخصيص قطعة أرض لإنشاء نادٍ للسياحيين ومبنى جديد للاتحاد والغرف السياحية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ونصت المذكرة على طلب الغرفة الحصول على قطعتى أرض لإنشاء 2 كومبوند، الأول يضم مجموعة من «الفيلات» المخصصة لأصحاب الفنادق والشركات، والثانى يضم مجموعة من «الشقق» الفاخرة لموظفى القطاع يتم دعمها من أصحاب الشركات.

وشملت المذكرة، أيضاً، إنشاء الحى السياحى بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويكون عبارة عن شوارع مغلقة ومقصورة الحركة على المشاة ومخصصة للمحلات السياحية والعاديات والكافيهات والمطاعم ومحلات العلامات التجارية العالمية.

كما تسعى الغرفة أن يضم الحى السياحى مسارح ودور عرض سينمائية ومجموعة من الأوتيلات والفنادق الصغيرة عالية الجودة «بوتيك هوتيلز»، ويتاح التملك والإنشاء بهذا الحى فقط للسياحيين بشكل عام فى كل أفرع القطاع.

وشددت المذكرة على ضرورة إنشاء شركة مساهمة مصرية تعمل على استغلال أموال الغرفة وزيادة العائد الاقتصادى منها، وتنمية موارد الغرفة لتكون قادرة على مساعدة الأعضاء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السياحة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/10/08/1056364