منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“النقل العام” توفر جراجاً بديلاً لـ”مواصلات مصر”


«القطان»: الشركة تتفاوض على تمديد العقد لأكثر من 3 سنوات

اتفقت هيئة النقل العام مع شركة مواصلات مصر على منح الأخيرة جراجاً بمنطقة المقطم، بدلاً من الجراج المتعاقد عليه الذى تمت إزالته من قبل محافظة القاهرة مؤخراً.
وقال عباس القطان، مدير العلاقات الحكومية بشركة مواصلات مصر، إن الشركة اتفقت على تسلم الجراج البديل، وتمت معاينته، و«إن كانت مساحته أقل من الجراج السابق».
أضاف «القطان» لـ«البورصة»، أن الشركة لم تتسلم الجراج البديل بعد، كما طلبت من هيئة النقل العام تمديد التعاقد ليغطى فترة تشغيل الأتوبيسات المتعاقد على تسييرها بالاتفاق مع الهيئة والتى تمتد لعشر سنوات.
وأوضح «القطان»، أن هيئة النقل العام أفادت بأن سلطتها تنحصر فى التعاقد لمدة ثلاث سنوات مع النص على التجديد ليس أكثر.
أضاف أن «مواصلات مصر» طلبت تمديد التعاقد على الجراج؛ ليتناسب مع فترة تشغيل أتوبيساتها التى تسيرها، حالياً، والتى تمتد لعشر سنوات، بما يضمن استمرار التشغيل، وعدم تعطلها مستقبلاً.
وطلبت الشركة إحالة الأمر من هيئة النقل العام إلى محافظة القاهرة ليتسنى التعاقد على الجراج لمدة عشر سنوات أو سبع، وتنتظر بت محافظة القاهرة فى طلبها، وفقاً لـ«القطان».
وكانت الشركة استأجرت جراجاً من هيئة النقل العام، فى مايو 2016، على مساحة تقارب 16 ألف متر، واستثمرت ما بين 4 و5 ملايين جنيه لتجهيزه بوحدات لتموين لوقود وغسيل السيارات وصيانتها، فضلاً عن مكاتب إدارية لإدارة خطوط السير التى تعمل عليها أتوبيسات الشركة، قبل أن تقوم جهات حكومية بإزالته؛ ﻷنه مبنى على أراضى الدولة.
وذكر مدير العلاقات الحكومية بشركة مواصلات مصر، أن الشركة تخطط لضم 80 أتوبيساً جديداً لأسطولها بالنقل الجماعى، وتشغيل 10 خطوط جديدة لربط مدينة القاهرة الجديدة بوسط القاهرة وعدة مناطق أخرى خلال شهرين على الأكثر، كما تم تصنيع تلك الأتوبيسات بمواصفات خاصة بالاتفاق مع شركة MCV.
وأضاف أن الشركة تسعى لترسيخ النقل التكاملى بمحافظتى القاهرة والجيزة، بتكامل التشغيل مع خطوط مترو الأنفاق، وتنفذ مشروع النقل الجماعى الذكى فى مصر بالتعاون مع محافظة القاهرة، وهيئة النقل العام باستثمارات مصرية إماراتية.
وأشار إلى أن المرحلة الأولى من تشغيل الشركة فى مصر تستهدف تسيير 180 أتوبيساً على مستوى القاهرة الكبرى من إجمالى 500 أتوبيس على مدار عامين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: النقل العام

منطقة إعلانية


2362.42 -0.33%   -7.83
14329.11 %   91.67
11435.43 0.16%   18.69
3386.08 -0.15%   -5.01

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/10/09/1056577