منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“السيسى” يتلقى دعوة من بوليفيا لحضور قمة الدول المصدرة للغاز


دعا وزير الطاقة البوليفى لويس البرتو سانشيز، الرئيس عبدالفتاح السيسى لحضور القمة الرابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز والتى ستستضيفها بوليفيا فى نوفمبر المقبل بحضور رؤساء الجمهوريات ورؤساء حكومات الدول الأعضاء.
جاء ذلك خلال لقائه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية فى الاجتماع الوزارى التاسع عشر لمنتدى الدول المصدرة للغاز الطبيعى بالعاصمة الروسية موسكو.
قال الملا، عقب اللقاء، إن مصر تعمل من خلال عضويتها فى المنتدى على دعم أهدافه والتى يأتى فى مقدمتها تشجيع التوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كمصدر نظيف للطاقة لتحقيق التنمية المستدامة.
وأشار إلى أهمية تعزيز الاستثمارات فى مجال الغاز الطبيعى وتنفيذ مشروعات كبرى لتنمية اكتشافات الغاز المصرية فى البحر المتوسط أو تطوير واستغلال البنية التحتية لصناعة الغاز الطبيعى بما يدعم توجه مصر للتحول إلى مركز محورى لتجارة وتداول الغاز الطبيعى.
وأكد الوزير، أن مصر تركز حالياً على تحقيق هدفها بالوصول إلى الاكتفاء من الذاتى من الغاز الطبيعى والتوقف عن الاستيراد نهاية العام المقبل.
وخلال لقائه رئيسى الشركتين الروسيتين «روزنفت» و«لوك أويل» بحث الوزير زيادة نشاط الشركتين فى مصر، خصوصاً أن روزنفت الروسية ستضخ استثمارات فى حقل ظهر للغاز الطبيعى كشريك لشركة إينى الإيطالية.
وناقش الجانبان الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر فى مجال البحث عن البترول والغاز، إذ تتطلع مصر لجذب مزيد من الاستثمارات فى هذا المجال خلال الفترة المقبلة لتنمية الإنتاج والاحتياطى من خلال طرح المزايدات العالمية وابرام اتفاقيات البحث عن البترول والغاز مع الشركات العالمية فى عدة مناطق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/10/09/1056745