منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«دمياط للأثاث» تطرح ﻷول مرة أراضى المستثمرين


مصدر: 160 ألف متر مربع المساحة المعروضة والمتر بـ2000 جنيه

 

طرحت شركة مدينة دمياط للأثاث 160 ألف متر مربع على المستثمرين ضمن المرحلة الأولى من طرح الأراضى الصناعية بالمدينة.

وقال مصدر بالشركة لـ«البورصة» إن عملية طرح الأراضى ستتم على مرحلتين، المرحلة الأولى 160 ألف متر مربع وبسعر 2000 جنيه للمتر.

وذكر أن من حق المستثمر الحصول على 2000 متر مربع أو أكثر ولا يوجد حد أقصى للمساحة التى يحصل عليها كل مستثمر من الأراضى المطروحة.

كانت شركة مدينة دمياط للأثاث أعلنت قبل يومين عن طرح عدد محدود من قطع الأراضى الصناعية لإقامة مصانع للأثاث والصناعات المغذية والتكميلية والتجميعية.

وتعد تلك المرة الأولى التى تعلن فيها الشركة عن طرح أراض صناعية دون إقامة وحدات جاهزة عليها، وطرحت الشركة قبل شهرين كراسات شروط لتخصيص 1500 ورشة، للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتقدر مساحة الهنجر الواحد الذى تطرحه الشركة 2500 متر مربع مقسم الى 24 ورشة وتبلغ مساحة الواحدات ما بين 50 و150 متراً مربعاً ويصل سعر المتر 58 جنيها.

وقال معتز بهاء الدين، العضو المنتدب للشركة فى تصريحات سابقة لـ«البورصة»، إن الشركة تعتزم، طرح أراض جديدة على مساحة 600 ألف متر مربع لتنفيذ مشروعات كبيرة ومتوسطة بالمدينة خلال الربع الأول من العام المقبل، من إجمالى 49 فداناً مخصصة لتلك المشروعات.

وأضاف المصدر أن بيع الأراضى الصناعية مباشرة للمستثمرين ودون الحصول على كراسة شروط، ويقوم المستثمر فقط بدفع 100 ألف جنيه مقدم لإثبات جدية الحصول على الأرض الصناعية، ويملأ استمارة بيانات تتضمن دراسة الجدوى للمشروع ومساحة الأرض.

أوضح المصدر أن الشركة تتواصل مع المستثمر عقب أسبوعين من تقدمه لطلب الحصول على اﻷرض، وهى مدة التأكد من جديته، للحصول على المساحات المطلوبة ومن ثم يسدد 30% من قيمة الأرض مخصوما منها مبلغ 100 ألف جنيه.

وأضاف أن شركة مدينة دمياط للأثاث وقعت بروتوكولات تعاون مع بعض شركات التأجير التمويلى لتمويل المرحلة الأولى من طرح الأراضى الصناعية للتيسير على المستثمرين فى سداد النسبة المتبقية من قيمة اﻷرض 70%.

وتأسست شركة مدينة دمياط للأثاث العام الماضى برأسمال مرخص به يبلغ 5 مليارات جنيه للإشراف على إقامة منطقة صناعية للأثاث على مساحة 331 فداناً، لإقامة صناعات أثاث مختلفة الحجم والصناعات المكملة والمغذية لها وتوفير البنية التحتية والخدمات والمرافق التى تحتاجها تلك الصناعات.

وتقام مدينة الأثاث على مساحة 331 فداناً بالمدخل الشرقى لمدينة دمياط، فى المنطقة المحصورة بين الطريق الدولى الساحلى وطريق دمياط – بورسعيد، ومن المقرر أن تضم 2700 ورشة صغيرة ومتوسطة، ونحو 175 مصنعاً كبيراً، و3 مناطق للفنادق والإسكان المتوسط، والمعارض.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/10/10/1056991