جامعات عالمية تستهويها «العاصمة الإدارية»


طلبات من 3 جامعات فرنسية وأمريكية وبريطانية للحصول على 170 فداناً

تشهد العاصمة الإدارية الجديدة إقبالًا من الجامعات الدولية للحصول على أراضٍ ضمن منطقة الجامعات بالعاصمة ليصل عدد الطلبات إلى 15 طلباً كما تم تخصيص 320 فدانًا لست جامعات.

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم والبحث العلمى، إن الوزارة تدرس طلبات من 3 جامعات منها الجامعة الفرنسية وأوشن كونتى الأمريكية وأخرى بريطانية لإنشاء فروع لها فى العاصمة الإدارية على مساحة 170 فدانًا.

أضاف لـ«البورصة»: «يوجد إقبال كبير من الجامعات الخاصة للتواجد فى العاصمة الإدارية وندرس طلبات من 15 جامعة وتم منح الموافقات لـ6 جامعات وهى الجامعة الألمانية الدولية وسيناء والأمريكية والكندية والمجرية والبريطانية».

أوضح عبدالغفار أن مساحة الأراضى المخصصة للجامعات الست تصل 320 فداناً، وتم البدء فى مراحل الإنشاء الأولية، وتوقع بدء تشغيل الجامعة الكندية والألمانية خلال 2018 وفقاً لدراسة الجدوى المعتمدة.

وقال إن وزارة التعليم العالى تستغل اللقاءات الخارجية للترويج لفرص الاستثمار فى منطقة الجامعات الخاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أضاف أنه اجتمع مع فرديريك فيدال وزيرة التعليم العالى الفرنسى الأسبوع الماضى، وتم الاتفاق على إنشاء فروع للجامعات الفرنسية ذات التصنيف الدولى بالعاصمة الإدارية.

أشار إلى أن الوزارة تعقد لقاءات دورية مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة لبحث الطلبات المقدمة إليها من الجامعات الخاصة وتطورات المدينة العلمية المقرر تدشينها فى العاصمة، والتى تستهدف النهوض بالتعليم التكنولوجى، والعمل على تطويره للمساهمة فى دعم التنمية المستدامة، وتوفير فرص تعليم جامعى، وتبادل الخبرات والثقافات.

وقالت مصادر بوزارة التعليم العالى إن الوزارة ستعقد اجتماعًا خلال الأسبوع المقبل مع شركة العاصمة الإدارية لدراسة طلبات الجامعات.

أضاف أن الوزارة طلبت من ممثلى الجامعات المتقدمة استيفاء الاشتراطات قبل مناقشة الطلبات مع أمانة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.

ودشن الرئيس عبدالفتاح السيسى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة شرق القاهرة الأسبوع الماضى على مساحة تصل 170 ألف فدان منها 40 ألف فدان للمرحلة الأولى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/10/14/1057685