منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“دومتي” تبحث التوسع بالأسواق الإفريقية في “روندا” عبر فرع جديد لها بداية 2018


الدماطى: وفد لزيارة «نيروبى» اليوم برئاسة رئيس مجلس الإدارة لبحث فرص الاستثمار

كشف محمد الدماطى نائب رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«البورصة»، عن موافقة مجلس إدارة الشركة أمس، على افتتاح فرع توزيع للشركة، فى روندا، موضحاً أن الفرع المستهدف إطلاقه، يركز على الجبنة البيضاء.

وأضاف الدماطى، أنه سيتم إرسال مندوب الشركة خلال الأيام القليلة القادمة، لإتمام عمليات إيجار المقر الإدارى الخاص بالفرع، بالإضافة إلى المخازن اللازمة لتزويده، على أن يتم افتتاح الفرع الجديد بداية العام القادم 2018.

وامتداداً لخطة الشركة فى استهداف الأسواق الإفريقية، وتوسيع قاعدة العملاء لديها، كشف الدماطى عن خروج وفد من الشركة اليوم برئاسة رئيس مجلس الإدارة عمر الدماطى، إلى مدينة نيروبى فى كينيا، لمدة 3 أيام، لبحث البدائل الاستثمارية فى السوق الكينيى، وفتح أسواق جديدة تستطيع بها الشركة ضمان معدلات نمو جيدة.

اوضح أن كينيا ستكون السوق الثانى فى الأولوية للاستثمارات بعد إتمام افتتاح الفرع بـ روندا، مشيراً إلى أنه يجرى دراسة أنماط الاستهلاك بالسوق الرواندى، وإمكانية تعريف المستهلك بالجبنة البيضاء، موضحاً أن حجم التصدير الحالى يشكل 7% من إجمالى مبيعات الشركة.

وتتوقع الشركة تحقيق مبيعات بقيمة 700 مليون جنيه، خلال الربع الثالث من العام الحالى، استناداً على نمو مبيعات شهرى يوليو وأغسطس خلال العام، مقارنةً بمبيعات الربعين الأول والثانى من العام.

وعلى جانب مصنع العصير والمركزات والأجبان، المتوقع انشاؤوه فى إثيوبيا، انتظاراً لدراسة الجدوى، قال الدماطى، إنه تم التراجع عن تلك الفرصة الاستثمارية، لعدم استقرار أسعار الصرف هناك، بالإضافة إلى ارتفاع المخاطر لعدم استقرار الوضع السياسى هناك.

وعلق الدماطى على قرار الدولة بفرض طباعة الأسعار على السلعة، قائلاً إن آليات تطبيقه معقدة، وصعبة وغير مجدية بالكيفية التى تريد بها الدولة حماية المستهلك، مشيراً إلى أن القرار سيتسبب فى الإرباك بين حلقات التوزيع، وضرورة الفصل بين منتجات السوق المحلى، والأخرى الموجهة إلى التصدير من حيث آليات التعبئة والتغليف.

واستطاعت الشركة التحول إلى الربحية خلال الربع الثانى من 2017، مقارنةً بأداء الربع الأول، على الرغم من الإجراءات الإصلاحية فى سياسة المبيعات خلال الفترة، لتمرير جميع تكاليف الإنتاج إلى المنتج النهائى.

وارتفعت إجمالى مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من 2017، بمعدل 17%، صعوداً من مستوى مبيعات 416 مليون جنيه خلال 2016، حتى 487.1 مليون جنيه مبيعات خلال النصف الأول من 2017.

وعلى جانب التطويرات داخل مصر، قالت الشركة إنها استخدمت 152 مليون جنيه من متحصلات الاكتتاب فى زيادة رأس المال حتى نهاية الفترة المالية المنتهية فى 30 يونيو 2017.

من خلال توجيه 61 مليون جنيه فى شراء سيارات لتوزيع المنتجات من شركة «منصور» للسيارات وتجهيزاتها من شركات متعددة، بالإضافة إلى استثمارات بقيمة 40 مليون جنيه فى إنشاء المصنع الجديد على أرض شركة تطوير المملوكة بنسبة 99.98% للشركة.

واستخدمت الشركة 51 مليون جنيه فى شراء خطى المخبوزات والجبنة الرومى حتى 30 يونيو 2017، ليتبقى 148 مليون جنيه، من متحصلات الاكتتاب الذى تم فى أبريل العام الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/10/16/1057986