منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





700 ألف مستفيد بخدمات “جلوب ميد” و20 مكتب خدمة بمنتصف 2018


جاد معوض العضو المنتدب بالشركة:
زيادة رأس المال خلال أشهر.. وفرع بـ«أسيوط» وثانٍ بـ«الإسكندرية» بعد شهرين

تقديم 3.7 مليون خدمة طبية عبر 2800 مقدم بنهاية 2016
تستعد شركة «جلوب ميد مصر TPA» للرعاية الصحية، لزيادة رأسمالها المدفوع البالغ مليونى دولار خلال الأشهر المقبلة، لتغطية خطتها التوسعية من افتتاح فرعين لها بالإسكندرية، وأسيوط، و20 مكتباً لخدمة عملائها بالمستشفيات المتعاقدة معها بحلول منتصف 2018.
قال جاد معوض، الرئيس التنفيذى، العضو المنتدب بالشركة، إن «جلوب ميد مصر» تستكمل، حالياً، إجراءات زيادة رأسمالها لتمويل توسعاتها فى السوق المصرى خلال الفترة المقبلة.
أضاف، فى حوار لـ«البورصة»، أن الشركة تخطط لافتتاح فرع بمدينة الإسكندرية خلال الشهرين المقبلين، بعد افتتاح أول فروعها بأسيوط منتصف سبتمبر الماضى، ليكون مركزاً لخدمة عملائها ومقدمى الخدمة الصحية المتعاملين معها بالمحافظات المجاورة، كالمنيا، وبنى سويف، والأقصر، وسوهاج، وقنا، وأسوان.
أشار إلى خطة الشركة للتواجد فى نحو 20 مستشفى من المتعاقدة معها بمكاتب متميزة لخدمة العملاء بحلول منتصف 2018، مقابل تسعة مكاتب حالياً، أحدثها بمستشفى «التيسير» فى الزقازيق، و«الراعى الصالح» بحى شبرا فى القاهرة.
واستبعد «معوض»، توجّه «جلوب ميد» إلى الاستثمار فى جهات تقديم الخدمة، مثل المستشفيات، ومراكز الأشعة، والتحاليل وغيرها، مؤكداً أن الشركة تستثمر فى إدارة الخدمات الطبية، وليس تقديمها.
وكشف عن طرح الإصدار الجديد من التطبيق الإلكترونى الخاص بالشركة، خلال ديسمبر المقبل؛ ليتيح للعملاء الحصول على الموافقات والاسترداد النقدى لقيمة الخدمات المدفوعة، فضلاً عن طلبات صرف أدوية الأمراض المزمنة وغيرها من الخدمات.
وقال العضو المنتدب بالشركة، إن «جلوب ميد» تحتل المركز الأول على مستوى السوق المصرى من حيث عدد المستفيدين من المنافع الطبية التى تديرها لصالح شركات التأمين المتعاقدة معها والبالغة حالياً 11 شركة.
أضاف أن «جلوب ميد» حصلت على الجائزة الأولى كأفضل مدير لخدمة الرعاية الطبية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للأعوام 2017 و2015 و2014 بالملتقى الثانى للشركات الرائدة فى صناعة التأمين بالشرق الأوسط «MIIA» والذى انعقد، مؤخراً، فى دبى.
أوضح أن عدد المستفيدين من المنافع الطبية التى تديرها «جلوب ميد» بالسوق المصرى بلغ نحو 700 ألف مستفيد بواقع 260 ألفاً من المستفيدين بجميع الخدمات الطبية التى تديرها الشركة لصالح شركات التامين وحوالى نصف مليون مستفيد من الخدمات الصيدلانية فقط.
أشار إلى أن «جلوب ميد» تدير الخدمات الطبية المقدمة للعملاء من خلال شبكة طبية تضم 2800 مقدم للخدمة من مستشفيات ومراكز طبية وأشعة وتحاليل وعيادات خارجية ومراكز لطب العيون والأسنان والصيدليات وخلافه منتشرة بمختلف محافظات الجمهورية.
وقال «معوض»، «معدلات النمو فى محفظة الأعمال الجديدة لدى الشركة تكاد تكون غير واضحة، وإن كانت العقود القائمة شهدت تضخماً من حيث قيمة أقساطها؛ بسبب الزيادات المتوالية فى أسعار الخدمات بالرغم من ثبات جدول المزايا أو تخفيضها».
أضاف أن أسعار الخدمات الطبية المقدمة للعملاء شهدت عدة موجات تصاعدية خلال الأشهر الماضية، بداية من تحرير سعر الصرف وقرارات زيادة أسعار الأدوية وغيرهما.
أشار إلى اختلاف متوسط الزيادة فى أسعار الخدمات الطبية من مقدم للخدمة لآخر على اختلاف المناطق الجغرافية ومستويات الخدمة، فضلاً عن تضارب تطبيق قرار زيادة أسعار الأدوية.
أوضح أن موجات زيادة الأسعار أصابت التعاقدات الجديدة بالركود، خاصة مع بداية عام 2017، فضلاً عن تقليل عدد المزايا المقدمة بالعقود الجديدة التى يتم التوسع فيها على استحياء، مقارنةً بالأعوام السابقة بغرض خفض التكاليف.
وقال، «سياسة العملاء بخفض التكاليف امتدت، أيضاً، للعقود السارية التى سعى عدد ليس بقليل من العملاء لتخفيض جداول المزايا بها، وزيادة معدلات التحمّل على الأدوية وغيرها من الخدمات الطبية المقدمة».
أشار «معوض» إلى قدرة النظام الإلكترونى لدى «جلوب ميد» على التحكم فى النفقات الطبية ومراجعتها بشكل دقيق، وخاصة مراجعة صرف الأدوية بحسب جدول المنافع الطبية.
أضاف، «بطبيعة الحال الشركات التى لا تمتلك نظام مراجعة دورية دقيقة ـ نظام IT ـ يمكنها من مراقبة النفقات بشكل دورى وتحليلها سيكون لديها مشكلة فى التحكم بنسبة الأدوية من إجمالى النفقات الطبية، فتصل فى بعض الشركات إلى %50 وقد تتخطاها لدى البعض الآخر».
أوضح أن نظام «جلوب ميد» يتيح لها قدرة أعلى على التحكم ومراجعة صرف الأدوية، وهو ما ساعدها على التواجد بقوة والتميز فى مختلف الأسواق العاملة بها.
وقال «معوّض»، إن «جلوب ميد» قامت بتقنين حصة الأدوية نسبة إلى إجمالى الاستهلاكات بالعقود التى تديرها والوصول بها إلى النسب العالمية.
أضاف أن نسبة الأدوية من إجمالى الاستهلاكات تختلف من شركة تأمين لأخرى بحسب طبيعة التسعير للبوالص الموقعة وخاصة فى العقود التى يستفيد منها أعداد كبيرة من العملاء.
وكشف عن عدد الخدمات الطبية المقدمة للمستفيدين من عقود التأمين التى تديرها بنهاية العام الماضى، والتى سجلت 3.7 مليون خدمة من فحوصات وأشعة وتحاليل وعمليات جراحية وطلبات صرف أدوية وخلافه عبر 2800 مقدم للخدمة المتعاقدة معهم بمختلف المحافظات.
أوضح أن «جلوب ميد» تستهدف من تواجدها عبر مكاتب الخدمة المميزة بالمستشفيات المتعاقدة معها تحقيق أعلى مستوى للخدمة المقدمة، وتحقيق الرضاء للعملاء، والتيسير عليهم؛ حيث تتواجد، حالياً، فى 9 مستشفيات متميزة بمكاتب لخدمة العملاء تعمل على إنهاء الموافقات المطلوبة ومراجعة الخدمات التى يتم تقديمها من تلك المستشفيات للعملاء.
أشار إلى أن الشركة تقدم خدمات التسجيل والحجز لعملائها بالمستشفيات المتواجدة فيها، فضلاً عن منح الموافقات، ومد فترة الإقامة، والزيارات الدورية للمرضى المحتجزين بتلك المستشفيات، ولو هناك أى موافقات مسبقة مثل العمليات الجراحية وخلافه من خلال المكاتب.
وقال «معوض»، إن الشركة بدأت بالتواجد فى المستشفيات، وفقاً للتوزيع الجغرافى بدءاً من القاهرة، وتتواجد فى مستشفيات كليوباترا، ودار الفؤاد، والمستشفى الجوى بالتجمع، والسلام الدولى، والنزهة، والنخيل «أندلسية فى المعادى» ومصر الدولى، والراعى الصالح بشبرا، و«التيسير» فى الزقازيق.
أشار إلى جاذبية السوق المصرى للسياحة العلاجية القادمة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
أضاف: «مصر ما زالت تحافظ على صدارة وجهات السياحة العلاجية بالمنطقة، ويفضلها العديد من عملاء جلوب ميد، بخاصة دول الخليج لتلقى العلاج وإجراء العمليات الجراحية».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


2384.46 0.93%   22.04
14329.11 %   91.67
11617.91 1.6%   182.48
3424.52 1.14%   38.44

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/10/17/1058329