منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التعمير” تسدد 21 مليون جنيه لـ”البحر اﻷحمر” مقابل توفيق أوضاعها


«عابدين»: المحافظة تمهل شركات عقارية 6 أشهر لسداد مديونياتها

بدأت شركة «التعمير» العقارية سداد 21 مليون جنيه مديونية لصالح محافظة البحر اﻷحمر، مقابل توفيق أوضاعها، واستكمال تنمية مشروع «ريزورت» السياحى بمدينة الغردقة.
قال المهندس عبدالله سعيد عابدين، مدير مديرية اﻹسكان بمحافظة البحر اﻷحمر، إن المحافظة وافقت على تسوية الشركة مقابل سداد المديونية لاستكمال اﻷعمال اﻹنشائية، وإصدار التراخيص الخاصة بالمشروع.
أوضح «عابدين»، أن المحافظة أنذرت الشركة مرتين، خلال العام الجارى؛ لتوفيق أوضاعها بدلاً من إيقاف المشروع وسحبه من الشركة، بجانب تجميد إصدار التراخيص وتوصيل المرافق.
ويقام المشروع على مساحة 32 فداناً بمدينة الغردقة، ويضم وحدات فندقية وفيلات وأنشطة سياحية.
أضاف «عابدين»، أن المجلس التنفيذى للمحافظة وافق مبدئياً على إمهال 3 شركات تطوير عقارى 6 أشهر لسداد مديونية بقيمة 59 مليون جنيه.
لفت إلى أن إجمالى المستحقات المالية للمحافظة لدى الشركات 200 مليون جنيه، موزعة على 27 شركة بمشروعات فندقية وترفيهية وتجارية.
أشار مدير الإسكان إلى أن المحافظة تدرس منح تسهيلات جديدة خلال العام الجارى للشركات المتعثرة، وتبحث مع الأملاك والتخطيط آلية للتعامل مع المستثمرين الجادين، وتجهز قائمة بإجمالى عدد الشركات التى تستثمر فى المحافظة ومعدلات التنفيذ بمشروعاتها.
لفت إلى أن المحافظة ألغت تخصيص 5 مشروعات سكنية وسحب 40 ألف متر مربع من الشركات المطورة؛ لمخالفة التعاقد، وتغيير النشاط، وعدم الالتزام بسداد الأقساط المقررة للمشروعات بجانب تجاوز المدة القانونية لأعمال التنفيذ.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: اﻹسكان

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/10/17/1058336