منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






وزير الطاقة الإماراتي يتوقع توازن سوق النفط في 2018


قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي إن أسواق النفط العالمية تتجه صوب التوازن مع تراجع مخزونات الخام العالمية.

وأضاف المزروعي في تصريحات لصحيفة الخليج الإماراتية اليوم الاربعاء 18 اكتوبر 2017 ”هذا العام وصلنا إلى سعر مقارب ل 59 دولارا، ونتوقع أن يتم الاتزان في عام 2018“.

وعبر المزروعي عن تفاؤله بأنه سيكون هناك إجماع بين المنتجين من داخل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومن خارجها خلال اجتماع في نوفمبر لإعادة التوازن إلى السوق في عام 2018.

وقال ”سكرتارية المنظمة سوف تقدم عدة خيارات للاجتماع الوزاري ليتم تقييمها في إطار تحقيق التوازن، سوق النفط كبير، ويخضع للكثير من المؤثرات، ولا يمكن لأحد التنبؤ بالأسعار“.

كان الأمين العام لأوبك محمد باركيندو قال يوم الأحد إن المنظمة ومنتجين آخرين قد يكونون بحاجة لاتخاذ ”بعض الإجراءات الاستثنائية“ العام القادم لإعادة التوازن إلى سوق النفط.

واستقرت أسعار النفط بعد أن تذبذبت بين الصعود والهبوط في تعاملات أمس، حيث غطت توقعات بزيادة في إنتاج وصادرات الولايات المتحدة على تأثير المخاوف من أن يشكل القتال بين القوات العراقية والأكراد مخاطر على إنتاج الخام في العراق.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت عند التسوية على سعر 57.88 دولار للبرميل، بينما زادت عقود الخام الأمريكي الخفيف سنتا واحدا لتبلغ عند التسوية 51.88 دولار للبرميل.

واستعادت حكومة بغداد أراض في شمال العراق من الأكراد يوم الثلاثاء، موسعة نطاق حملة غيرت ميزان القوى في البلاد.

وساعد القتال في واحدة من مناطق إنتاج النفط الرئيسية في العراق على استعادة علاوة المخاطر على أسعار النفط، رغم قول مسؤولين إن حقول الخام في المنطقة تعمل بصورة طبيعية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك

تقرير: فوضى سوق النفط تتلاشى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2017/10/18/1058644