منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«ملاك القادسية» يطالبون «مدبولى» بحمايتهم


«العبور الجديدة» يتلقى 100 ألف طلب تقنين.. والجهاز يبحثها بعد اعتماد المخطط العام

 

استغاث مشترو أراضٍ بمدينة العبور الجديدة، بالدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، من شركة القادسية التى باعت لهم اﻷرض.

وقال صغار الملاك، فى بيان، إنهم يتضررون من شركة القادسية بمنعهم من الحصول على عقود ملكية اﻷرض، والتعامل مع هيئة المجتمعات العمرانية مباشرة لتقنين أوضاعهم وسداد الرسوم بعد ضم أرض الشركة لجهاز مدينة العبور الجديدة.

وطالبوا وزارة اﻹسكان بالتدخل لحمايتهم من الاستيلاء على حقوقهم، ومخالفة القرار الوزارى الذى ينص على تعامل صغار الملاك مع جهاز المدينة مباشرة، وفقاً للبيان الصادر عن صغار الملاك.

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى قراراً لسنة 2016 بإنشاء مدينة العبور الجديدة بمساحة 58 ألف فدان.

وذكر أن وزير الإسكان التقى، فى وقت سابق، مجموعة من الملاك ووعدهم بألا يضار أحد من صغار ملاك القادسية الذين يملكون عقوداً بالمساحات التى اشتروها، لكنَّ رئيس الجهاز لم يتواصل معهم لحل المشكلة.

وقال المهندس خالد أبوالعطا، رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة لـ«البورصة»، إن الجهاز تلقى 100 ألف طلب من صغار الملاك لتقنين أوضاعهم بالقادسية، وتدرس هيئة المجتمعات العمرانية صحة المستندات المقدمة لها بالتنسيق مع الجهات اﻹدارية.

أوضح أن المخطط العام للمدينة يجرى إعداده على مساحة 58 ألف فدان، وينتهى آخر العام الجارى، ومنطقة مربع «5» بالقادسية خارج المخطط العام للمدينة بإجمالى 400 فدان، وتم ضم 37 فداناً فقط لمخطط المدينة.

أوضح أن هيئة المجتمعات العمرانية لم تحسم بعد تسعير المتر بتلك المنطقة، ولا توجد شركة تقسيم أراضٍ فى القادسية معترف بها فى المجتمعات العمرانية.

وقال: «عقب الانتهاء من المخطط العام سيبدأ الجهاز فى دراسة قانونية العقود لصغار الملاك، خاصة فى ظل وجود نزاع بين شركة القادسية ووزارة الزراعة بشأن المساحة التى حصلت عليها الشركة وغيرت نشاطها ﻷغراض مختلفة مخالفة للقانون».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/10/18/1058884