منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






%86 نمواً في الصفقات العقارية «على المخطط» فى دبي


ارتفع عدد الصفقات العقارية «على المخطط» فى دبى بنسبة 86% خلال الربع الثالث من العام الجارى لتصل إلى 4 مليارات درهم، فيما نمت قيمتها بنسبة 118% بالمقارنة مع الربع الثاني من العام الجاري بحسب تقرير لشركة «تشيسترتنس» الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، (الدولار يعادل 3.67 درهم).

وقالت الشركة إن منطقة «دبي الجنوب» سجلت 1151 صفقة عقارية خلال الربع الثالث، تليها منطقة «داون تاون دبي» 821 صفقة، و«الخليج التجاري» 686 صفقة. وسجلت منطقة «داون تاون دبي» 50% من القيمة الإجمالية للمبيعات العقارية «على المخطط».
وأشارت إلى أن زيادة الاهتمام بالوحدات العقارية «على المخطط»، أثرت في الوحدات المنجزة، التي شهدت انخفاضاً بنسبة 11% في عدد التعاملات.
وقالت مديرة قسم الاستشارات والبحوث في شركة «تشيسترتنس» الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إيفانا غازيفودا فوسينيك: «شهد قطاع العقارات (على المخطط) في مدينة دبي العديد من التغيرات خلال الفترة الماضية، فبعد بداية واعدة في عام 2017، انخفضت المبيعات خلال الربع الثاني، إلا أنها حققت زخماً إيجابياً في الربع الثالث».
وتوقعت أن يشهد الربع الرابع من العام الجاري تصحيحات إضافية لأسعار المبيعات والإيجارات، ومن المتوقع حدوث انتعاش طفيف أيضاً في صفقات الوحدات العقارية الجاهزة، وهذا ما سيكون له تأثير في صفقات الوحدات العقارية (على المخطط) التي نتوقع أن تنخفض ثم تستقر».
وتابعت فوسينيك: «يهدف العديد من أصحاب العقارات إلى تحفيز الطلب بشكل متزايد من خلال توفير خطط مرنة للمستأجرين، تتيح لهم فرصة السداد على 12 شيكاً، وفترات مجانية حافزاً إضافياً».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الإمارات

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2017/10/19/1058927