منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«رينو كوليوس» تحظى بتصنيف Euro NCAP من خمس نجوم


حققت «رينو كوليوس» (Renault KOLEOS) بتصنيف من خمس نجوم ضمن اختبارات السلامة التى يتم تنفيذها بشكل مستقل من قِبَل «البرنامج الأوروبى لتقييم السيارات الجديدة» (Euro NCAP) والتى تُعدّ من أكثر الاختبارات صرامة بمجال السلامة فى قطاع السيارات. فقد تمكّنت «كوليوس»، التى فازت فى وقت سابق من هذا العام بلقب «أفضل سيارة دفع رباعى صغيرة الحجم» فى حفل «جوائز سيارة العام فى الشرق الأوسط» (MECOTY)، من تخطّى بروتوكول اختبارات Euro NCAP الجديدة لعام 2016 بشكل متميّز، مؤكّدة بذلك على التزام «رينو» بعنصر السلامة على الطرق ومعزّزة أكثر مكانة «كوليوس» كمركبة رياضية متعدّدة الاستخدامات مثالية للعائلة.

ومع مبيعات قوية وصلت إلى 5.300 مركبة فى النصف الأول من 2017، تكون «كوليوس» قد تخطّت التوقّعات فى أسواق الشرق الأوسط. وهى مركبة رياضية متعدّدة الاستخدامات مصمَّمة لخوض مختلف المغامرات المتنوّعة، وبالتالى تتمتّع بوقفة رياضية تمنحها مظهراً جريئاً وقوياً لكن فى الوقت ذاته فاخراً وأنيقاً، أما فى الداخل فيسود الشعور بالرخاء بفضل المقصورة المصمَّمة بشكل مريح وتوافر باقة واسعة من أنظمة مساعدة السائق لجعل الرحلات أكثر راحة وأماناً لأقصى الحدود. وتشير نتائج اختبارات Euro NCAP إلى حصول هذا الطراز المميّز على نتيجة رائعة بنسبة 90 بالمئة فيما يتعلّق بحماية الركّاب البالغين، 79 بالمئة للأولاد، 63 بالمئة للمشاة على الطرق و75 بالمئة لأنظمة المساعدة بالسلامة.

تعليقاً على هذه الأخبار، قال مروان هيدموس، مدير عام «رينو الشرق الأوسط»: تُعدّ (رينو كوليوس) الطراز الخامس ضمن مجموعة مركبات (رينو) الذى يحصل على تصنيف خمس نجوم فى اختبارات Euro NCAP، وهو بذلك يتبع خطى الطرازات التى سبقته مثل «كابتشر» (Captur)، «ميغان» (Megane)، «تاليسمان» (Talisman) و«زوي» (ZOE). إن «رينو» تسعى دوماً للتميّز فى اختبارات «برنامج تقييم السيارات الجديدة» (NCAP) المستقلّة حيث تستفيد طرازاتنا من خبرات «رينو» الواسعة جداً فى مجال السلامة. وهذا التقدير الذى حظينا به هو دليل على خبراتنا والتزامنا بعنصر السلامة على الطرقات.»

تأتى «كوليوس» مزوَّدة بباقة من تجهيزات السلامة بشكل قياسى، شاملة وسادتين هوائيتين أماميتين متكيّفتين، ووسادتين هوائيتين جانبيتين لحماية الصدر والأكتاف لركّاب المقاعد الأمامية، ووسادتين هوائيتين ستائريتين، ومساند رأس أمامية وخلفية مقاومة للارتداد، ومقاعد أمامية مانعة للانزلاق ومشبك Isofix خلفى لتثبيت مقاعد الأطفال من فئة i-size. وتستخدم «كوليوس» فولاذاً يتميّز بمستويات عالية جداً من حدود اللدانة فى هيكل المحرّك، وفولاذاً عالى الصلابة لخلية سلامة الركّاب لأجل حماية المقصورة الداخلية فى حالات التصادم الكبيرة. كما أن جميع أحزمة الأمان فى المركبة مزوَّدة بأجهزة شد مسبق ومحدِّدات لمستوى الحمل.

وفيما يتعلّق بعناصر السلامة الفعّالة، تشتمل باقة تجهيزات السلامة القياسية فى «كوليوس» على نظام التحكّم بالجر، والجيل الأحدث من نظام التحكّم الإلكترونى بالثبات (ESC)، وميّزة التوزيع الإلكترونى لقوّة الكبح وميّزة المساعدة ببدء تسلّق التلال. وبهدف ضمان سلامة باقى الركّاب على الطرقات، تحتوى «كوليوس» على كاميرا رؤية خلفية، وميّزة التحذير للنقطة العمياء (BSW)، ومجسّات ركن أمامية وخلفية وجانبية ونظام المساعدة بالركن دون استخدام الأيدى (مساعد الركن السهل Easy Park Assist). ويمكن الوصول إلى جميع أنظمة مساعدة القيادة عبر نظام «رينو» اللوحى نوع R-LINK 2.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


2384.46 0.93%   22.04
14329.11 %   91.67
11617.91 1.6%   182.48
3424.52 1.14%   38.44

نرشح لك

“رينو” تصعد 70%

https://www.alborsanews.com/2017/10/21/1059053