منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الرقابة المالية»: 4 يتقدمون لانتخابات مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر


أعلن الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، تلقى الهيئة لعدد أربعة طلبات ترشح لخوض انتخابات عضوية مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر من المخاطر المالية غير التجارية، وذلك بعد غلق باب تقديم الطلبات بنهاية عمل يوم الخميس الماضى.

وذكرت الهيئة، فى بيان لها اليوم، أن جميع ما يتعلق بشروط الترشح واجراءات الانتخابات نظمها قرار رئيس الهيئة رقم (742) لسنة 2014 والمنشور على موقعى الهيئة والصندوق الإلكترونيين لاختيار ثلاثة من ممثلى الشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية وأمناء الحفظ من بينهم شركة على الأقل من غير شركات السمسرة.

واضافت أن الخطوة القادمة ستتولى فيها لجنة مشكلة بقرار من – رئيس الهيئة – لفحص طلبات الترشح المقدمة للتأكد من توافر الشروط فى الشركة العضو بالصندوق ومرشحها، واستبعاد المرشحين غير المستوفين للشروط وذلك خلال مدة لا تجاوز خمسة أيام عمل من تاريخ انتهاء مدة تلقى طلبات الترشح، وإعلان قائمتين مبدئيتين بالمرشحين إحداهما لشركات السمسرة فى الأوراق المالية والأخرى للشركات الأعضاء فى الصندوق من غير شركات السمسرة، على ان يتم نشرها بالموقع الالكترونى لكل من الصندوق والهيئة.

واشارت الى انه يحق التظلم لكل من استبعد اسمه وكذلك لكل شركة عضو فى الصندوق التظلم من إدراج أى مرشح فى قائمتى المرشحين لعضوية مجلس إدارة الصندوق خلال أسبوع من تاريخ إعلان القائمتين المبدئيتين، ليتم النظر فى التظلمات خلال فترة لا تتعدى أسبوعين يتم بعدها الإعلان عن القائمتين النهائيتين للمرشحين للانتخابات.

الجدير بالذكر، أن الهيئة قد أعلنت على موقعها الإلكترونى بداية من أكتوبر الحالى عن فتح باب الترشح لانتخابات مجلس إدارة الصندوق خلال الفترة من الأحد 8 أكتوبر إلى الخميس 19 أكتوبر 2017.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/10/21/1059063