منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




محكمة شمال القاهرة تقضى بعدم إختصاصها نظر دعوى “جولدن بيراميدز” ضد “اوراسكوم” و”المقاولين العالمية”


«أوراسكوم للإنشاء» تطالب «الرقابة المالية» بدعوة حملة سندات «جولدن» للنظر فى امتناع الشركة عن السداد

قضت محكمة شمال القاهرة بعدم اختصاصها نوعياً بنظر الدعوى المقامة من شركة «جولدن بيراميدز بلازا» ضد كلاً من «أوراسكوم للإنشاء والصناعة»، وشركة «اتحاد المقاولين العالمية».

كانت «جولدن بيراميدز بلازا» قد طالبت فى الدعوى رقم 3735 لسنة 2015 مدنى كلى القضاء بتزوير حكم التحكيم الصادر فى الدعوى التحكيمية رقم 467 لسنة 2006، وما يترتب عليه من رد وبطلان وعدم نفاذ ذلك الحكم وعدم الاحتجاج به فى مواجهة الشركة، والتى كانت محجوزة للحكم بجلسة أمس الأول 28 أكتوبر، وتم إحالتها لمحكمة استئناف القاهرة لإحالتها للدائرة المختصة، وأبقت الفصل فى المصاريف.

من ناحية أخرى، حصلت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة وشركة اتحاد المقاولين العالمية على موافقة البنك المركزى بالكشف عن سرية حسابات شركة جولدن بيراميدز بلازا لدى البنوك بعد موافقة البنك المركزى على خطاب الشركة المرسل.

وخاطبت الشركة عدداً من البنوك منها العربى الأفريقى والتجارى الدولى والأهلى المصرى واتش اس بى سى ومصرف أبوظبى الإسلامى وباركليز وقناة السويس ومصر واﻻسكندرية واﻻهلى المتحد وقطر الوطنى واﻻمارات دبى الوطنى وأبوظبى الوطنى للحجز على الأرصدة البنكية الموجودة لشركة جولدن بيراميدز بلازا لسداد مديونية عليها بقيمة 1.2 مليار جنيه لصالحها، علاوة على معرفة قيمة المبالغ بكل منها.

وكانت محكمة النقض رفضت فى وقت سابق الطعن المقدم من شركة «جولدن بيراميدز بلازا» ضد كلاً من شركتى «أوراسكوم للإنشاءات والصناعة»، و«اتحاد المقاولين العالمية»، وألزمت الشركة بسداد مبلغ التحكيم البالغ 1.2 مليار جنيه على أثر خلافات بين الجانبين عن مشروع عقد مقاولة مجمع سيتى ستارز.
وعلمت «البورصة»، أن المبالغ المحجوزة لدى البنوك تتخطى قيمة المديونية على شركة جولدن بيراميدز وتزايدت قيمتها الآن بناءً على الموارد المتدفقة من فنادق إنتركونتيننتال أو المحلات المؤجرة لكل من شركتى ازاديا والشايع الكويتية وغيرها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/10/30/1061241