منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«كايرو قطن» تفاوض شريكاً أجنبياً لتمويل خطوط إنتاج ملابس الجينز


طلبة: 400 مليون جنيه تكلفة المشروع و66.5% حصة متوقعة للمساهم الجديد

تتفاوض شركة «تى اند سى»، إحدى شركات كايرو قطن، مع أحد الشركاء الأجانب لتمويل خطوط إنتاج جديدة لملابس الجينز، بتكلفة اجمالية 400 مليون جنيه.

قال مجدى طلبة، رئيس شركة «تى اند سى»، لـ«البورصة»، إن المفاوضات تقوم على تحمل شركة تى اند سى 33.5% من التكاليف مقابل 66.5% للشريك الأجنبى، وتوقع التوصل لاتفاق قبل نهاية العام الحالى.

أضاف أن الشركة تعكف حالياً على تركيب الماكينات عقب الانتهاء من الإنشاءات، على أن يبدأ تشغيل خطوط الإنتاج بنهاية العام المقبل.

وبدأت شركة «تى ان سى» التابعة لشركة «كايرو قطن» خطتها التوسعية قبل عدة أشهر، بإنشاء خطوط إنتاج باستثمارات 400 مليون جنيه لترفع الطاقة الإنتاجية لمصنع الجينز من 20 إلى 50 ألف قطعة يومياً، وتستهدف الشركة مضاعفة صادراتها إلى 140 مليون دولار سنويا خلال عامين من تشغيل خطوط الإنتاج الجديدة،

وتوقع طلبة ارتفاع صادرات شركة «تى أند سى» خلال العام الحالى بمعدل 31.5% لتسجل 50 مليون دولار مقابل 38 مليون دولار فى 2016.
تتوزع صادرات الشركة بواقع 70% للسوق الأمريكى، عبر إتفاقية الكويز، و30% تستحوذ عليها 31 سوق، من بينها اليابان والصين وأستراليا وروسيا ودول أمركيا اللاتينية وعدد من الدول الأوروبية، وأقامت الشركة مصنعاً صغيراً للصناعات المغذية والتكميلية لصناعة الجينز بدلاً من استيرادها.

ويعكف مجلس إدارة الشركة حالياً على وضع خطة استيراتيجية جديده لإعاده هيكلة «كايرو قطن»، حتى تتمكن من زيادة طاقتها الإنتاجية بعد انخفاضها خلال العامين الماضيين، على أن تعلن ملامحها بنهاية العام.

وتعمل مجموعة كايرو قطن فى قطاع الملابس الجاهزة وتمتلك شركتين تابعتين هما «تى اند سي» لملابس الجينز و«القاهرة للصباغة».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/10/31/1061468