منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“BI” للحلول التكنولوجية ترفع صادراتها لـ65% من الأعمال للاستفادة من سعر الدولار


ماهر: نخطط للتوسع فى أفريقيا العام المقبل.. وتعاقدنا مع موزع بالسوق الكينى
نستهدف 100% نمواً فى حجم الأعمال خلال 2017
25 ألف مندوب مبيعات يستفيدون من خدماتنا داخل مصر

 

تستهدف شركة «BI technologies» للحلول التكنولوجية المتكاملة %100 نمواً فى حجم أعمالها بنهاية العام الحالى، مقارنة بنمو بلغ %39 خلال العام الماضى، مستفيدة من ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه، وتقدم الشركة خدماتها لنحو 25 ألف مندوب مبيعات داخل مصر، ولديها 80 عميلاً بالسوق السعودى، فى حين تمتلك حالياً 3 مكاتب فى السعودية والإمارات وتخطط للتوسع فى أفريقيا
العام المقبل.
توقع تامر ماهر، المدير التنفيذى بالشركة زيادة معدل نمو حجم الأعمال بنسب تتراوح بين 20 و%25 خلال 2018.
أضاف ماهر، أن الشركة تأسست كشركة مساهمة مصرية بهدف تقديم حلول تكنولوجية متخصصة متكاملة لجميع عملائها بمختلف القطاعات، ومنها قطاع المواد الغذائية والعناية الشخصية.

وتقدم الشركة مجموعة من الحلول التكنولوجية ومنها برنامج ادارة مندوبى المبيعات، وبرنامج الصيانة وخدمات ما بعد البيع، وبرنامج إدارة أسطول النقل، وبرنامج إدارة وتنظيم الموارد المؤسسية من «مايكروسوفت»، والمنتج الرئيسى للشركة هو «sales buzz» وتم تقديمه لأكبر عدد من الشركات مع بداية طرحه، ويبلغ عدد المستفيدين منه 25 ألف مندوب مبيعات داخل مصر.
وأشار إلى أن «sales buzz» برنامج محلى توفره الشركة لعملائها لمساعدتها فى ربط قنوات التوزيع والبيع الخاصة بها، ويتم تحميله على «السيستم» الخاص بالعميل ومندوب المبيعات لاستخدامه فى جميع عمليات البيع.
أضاف أن البرنامج حقق طفرة كبيرة، فى زيادة عدد عملاء الشركة ومبيعاتها بالسوق المحلى واﻷسواق الخليجية واﻷفريقية.
ولفت ماهر إلى ان الحصة السوقية لـ«BI technologies» تصل إلى %95 من الحلول التكنولوجية فى قطاع مبيعات التجزئة، ويرجع السبب إلى إنها من أولى الشركات التى طرحت حلولاً تكنولوجية وبرمجيات تخدم قطاع مبيعات التجزئة لجميع الشركات داخل مصر.
أضاف ماهر، أن الشركة تمتلك أيضاً برنامج «Fleet control» وهو عبارة عن حل تكنولوجى خاص بمتابعة أسطول السيارات للشركات من حيث التكلفة والصيانة الوقائية والصيانة الفعلية وضبط الوقود وغيرها.
والبرنامج الثالث «files buszz» مختص بتوفير التعليمات لمندوبى المبيعات فى التوجه إلى منطقة وعملاء معينين، وفقاً لتعليمات المسئولين فى الشركة وتحديد خط سير العمل اليومى للمندوب، بالإضافة إلى
برنامج «incorta».
بين أن الشركة تعمل كشريك مع «مايكروسوفت العالمية» لتقديم حلول «microsoft Dynamics crm»، ويتم تقديمه لعدد كبير من عملائها فى السوقين المحلى والإقليمى.
كما أنها أيضاً وكيل لشركة «roadnet technologies»، إذ تستفيد من حلولها فى توفير الوقت والمجهود للمندوب فى الوصول إلى العملاء، وتحسين طريقة العمل.
قال المدير التنفيذى، إن شركته طرحت حلولها التكنولوجية عبر الأجهزة التى تعمل بنظام «أندوريد» خلال 2014، وتمتلك 3 أفرع فى السوق الخليجى منهم فرعين فى السعودية وفرع فى دولة الإمارات، ولدى الشركة أكثر من 80 عميلاً فى السوق السعودى، بالإضافة إلى التعاقد مع وكلاء وموزعين فى أسواق البحرين والجزائر والسودان وليبيا وكينيا والعراق وتونس.
وأضاف ماهر، أن أنشطة الشركة والبرمجيات التى تقدمها ساهمت فى تطوير أعمال تلك الشركات، إذ طبقت فى أكثر من 17 دولة حول العالم.
وكشف أن الشركة ستتوسع فى الأسواق الأفريقية خلال العام المقبل ولديها موزع معتمد فى دولة كينيا، وهى خطوة مهمة للتوسع فى الأسواق الخارجية.
ويشكل حجم التصدير إلى الأسواق الخارجية، نحو %65 من منتجات الشركة للاستفادة من السيولة الدولارية، فى حين السوق المحلى يستفيد بـ %35.
وعرضت «BI technologies»، منتجاتها وحلول الأعمال التى تقدمها للعديد من الشركات على المستويين المحلى والإقليمى، خلال مؤتمرها السنوى فى القاهرة.
وحضر المؤتمر، ممثلى كبرى الشركات العالمية والمحلية العاملة فى قطاعات مختلفة منها السلع الاستهلاكية والأدوية والخدمات اللوجيستسة والتصنيع الغذائى وخدمات البترول، وعن عامل المنافسة، قال ماهر إن الشركة تستحوذ على حصة كبير فى السوق المحلى، فى حين توجد المنافسة الحقيقة فى اﻷسواق الخارجية، وتستعد «BI technologies» بقوة للتواجد فى أفريقيا.
وأشار إلى أن أبرز التحديات التى تواجه الشركة محلياً، عدم توافر العناصر البشرية المؤهلة فى مجال تكنولوجيا المعلومات من مطورين وفنيين، مطالباً بالتنسيق مع الجامعات المصرية لتوفير هذه العمالة، والتحدى الثانى، يتمثل فى وجود شركات برمجيات أوروبية تقدم خدماتها داخل مصر وتعتمد على عناصر بشرية مصرية، الأمر الذى يؤثر أيضاً على الشركات المحلية والإقليمية الوطنية.
أعلن ماهر، التعاقد مع شركة «أبو داوود» للتوزيع، وكيل شركة «بروكتل اند جامبل»، ويتضمن التعاقد، توفير حلول ومنتجات الشركة لقطاع المبيعات لأكثر من 1000 مندوب مبيعات فى عدد من الدول ومنها مصر والسعودية وباكستان والعراق والبحرين واليمن.
وأشار إلى أنه تم التعاقد أيضا مع مجموعة شركات العوجان القابضة، لتوفير حلول تكنولوجيا فى قطاع المبيعات بمصر والإمارات، كما تعاقدت أيضا مع شركة «Henkel» لتوفير حلول تكنولوجية فى الجزائر والسعودية، كما تورد لها حلول تكنولوجية فى مصر منذ سنوات.
ووقعت الشركة بروتوكول تعاون مع محافظة القاهرة لتوفير حلول تكنولوجية تساعد الموظفين المختصين بمراقبة الأحياء والمناطق داخل المحافظة، إذ يستطيع مندوب المحافظة كتابة التقرير إلكترونياً والتصوير الفورى للحدث وإرساله للمسئولين داخل المحافظة.
كشف ماهر، أن «BI technologies» تخطط الشركة لزيادة التعاون وتعميم هذه التجربة مع باقى المحافظات خلال الفترة المقبلة.
وأشار ماهر أن نسب تصدير منتجاتنا إلى الخارج خلال السنوات الماضية بلغ حول %35 و%65 بالسوق المحلى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: أفريقيا

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/11/01/1062063