منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«النويس» اﻹماراتية تقترب من إنشاء محطة كهرباء بالفحم


المشروع يقام فى «عيون موسى» واستثناء الشركة من ضوابط تملك اﻷجانب فى سيناء

مصادر: اتفاق على تخفيض سعر شراء الكيلووات.. وتنسيق مع المالية لتوقيع الاتفاقية

 

أقتربت وزارة الكهرباء من إتمام التعاقد مع شركة «النويس» الإماراتية لإنشاء محطة كهرباء تعمل بالفحم فى عيون موسى بقدرة 2650 ميجاوات واستثمارات تصل 4 مليارات دولار.

وقالت مصادر بوزارة الكهرباء لـ«البورصة»، إن تنسيقاً يجرى مع وزارة المالية لتوقيع اتفاقية شراء الطاقة المنتجة من محطة الكهرباء التى تعمل بالفحم واتفقت على تخيفض سعر شراء الكيلووات المنتج من المحطة.

أوضحت المصادر، أن الحكومة قررت استثناء شركة النويس الإماراتية من ضوابط تملك اﻷجانب أراضى فى سيناء، وتتولى الشركة الإماراتية إنشاء وتمويل المشروع، وتبيع القدرات المنتجة للشركة القابضة للكهرباء.

أضافت المصادر، أن «النويس» الإماراتية أنشأت شركتين لإدارة وتشغيل المحطة، وأخرى لتنفيذ المهام اللوجيستية وتشغيل المرافق المشتركة، وطبقاً لأحكام القانون رقم 14 لعام 2012، المنظم لعملية التنمية المتكاملة فى شبه جزيرة سيناء، يجب ألا تقل نسبة مشاركة المصريين عن 55%، من كامل أسهم أى شركة من الشركات التى تعمل فى تلك المنطقة.

واستثنت الحكومة شركة النويس من هذا القانون بناءً على طلبها الحصول على استثناء لشركتى المشروع، من تطبيق تلك النسبة، لتتمكن من تنفيذ المشروع، خاصة أن رأسمال الشركتين أجنبى بنسبة 100%.

وأصدر رئيس الجمهورية القرار رقم 235 لعام 2016، بالموافقة على استثناء شركتى المشروع من نسبة مشاركة المصريين فى رأسمالهما، لتنفيذ المشروع، مع الالتزام بباقى أحكام وضوابط المرسوم بقانون رقم 14 لعام 2012، الخاص بتنمية شبه جزيرة سيناء، ما يتيح للشركتين أن يكون رأسمالهما أجنبى بنسبة 100%، ولا يتيح لها حق تملك أرض المشروع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكهرباء

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/11/05/1062661