منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“I XDEV مصر” للحوسبة السحابية تفاوض وكلاء فى السوق السعودى


المدير التنفيذى: نوفر الوقت والجهد لتنفيذ عمليات الميكنة للإدارات التابعة
الرئيس التنفيذى: اتفقنا مع شركة أمن معلومات عالمية لتأمين بيانات العملاء
التعاقد مع موزع فى الإسكندرية قبل نهاية الربع الأول 2018
تتوقع شركة «I XDEV مصر» للحوسبة السحابية الوصول بحجم استثماراتها إلى 30 مليون جنيه بنهاية العام المقبل.
وتركز الشركة، على طرح منتجاتها لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة والمصانع، وكذلك توفير تطبيقات باللغة العربية وإمكانية التعاقد بالعملة المحلية، وتتفاوض حالياً مع عدة وكلاء بالسوق السعودى لطرح منتجاتها، كما اتفقت مع شركة أمن معلومات عالمية لتأمين وتشفير بيانات العملاء.
قال الدكتور كريم الفاتح، المدير التنفيذى للأعمال بالفرع الإقليمى بشركة IXDev مصر، إنه تم تأسيس فرع I XDEV فى مصر كشركة مساهمة مصرية خلال العام الماضى، متوقعاً أن تصل قيمة استثماراتها إلى 30 مليون جنيه بنهاية العام المقبل، ولفت إلى أن 40% من استثمارات فرع مصر، إنجليزية، و60% استثمارات من مساهمين مصريين ذو خبرات فى قطاع تكنولوجيا المعلومات.
أشار إلى أنه تم اختيار فرع الشركة الإنجليزية لمصر كمركز دعم فنى وتطوير يخدم أسواق الخليج وأفريقيا والشرق الأوسط، وفقاً لعدة مقومات منها العمالة البشرية فى مجال تكنولوجيا المعلومات من مطورين وفنين، وفرصة الاستثمار فى السوق المصرى بعد الإجراءات الاقتصادية الأخيرة.
أضاف الفاتح، أن الإصلاحات الاقتصادية التى تتبعها الحكومة المصرية فى الآونة الأخيرة من شأنها التأثير الإيجابى على منظومة العمل فى مختلف القطاعات ومنها بالطبع القطاع التكنولوجى، مؤكداً أن الشركة تركز على عمليات التطوير وتوفير الحلول التكنولوجية الذكية وإرساء قواعد التحول للاستخدامات الرقمية فى محاكاة الأنظمة الجديدة فى التنمية عبر خدمات القيمة المضافة التى تتضمن الدعم الفنى لترقية البرامج وتقديم الاستشارات الفنية اللازمة لكل عميل بما يتناسب مع قطاعات الأعمال ومعطيات الخدمات أو المنتجات التى يقدمها للسوق.
كما أن الشركة تقدم خدمات I xcrm للعمليات البيعية والمساعدات الفنية، وI xerp ستاندر لتطبيق تخطيط موارد المؤسسات والإدارات المالية، وتطوير تطبيقات الويب وخدمات إدارة البنية التحتية، والاستشارات الفنية وهندسة خوادم الحوسبة السحابية ومواقع التعافى من الكوارث.
وأشار الفاتح، إلى برنامج IXERP الخاص بإدارة الموارد الاقتصادية للمنشآت بمختلف حجم أعمالها والذى صمم لتوفير 75% من تكلفة التنفيذ والدعم الفنى للبرامج المتخصصة فى الأنظمة الإدارية، بالاضافة إلى خفض ما يقرب من 85% من تكلفة رخص البرمجيات المدفوعة مقدماً.
وتواكب باقة حلول IXERP أحدث المستجدات فى مصر، ومنها حساب ضريبة القيمة المضافة الجديدة التى أقرتها الحكومة مطلع العام الحالى، إذ تتيح الحساب الدقيق لضريبة القيمة المضافة للشركات عبر آليات ضبط لمعدلات الضريبة وفقاً لأداء إدارة المبيعات، والمشتريات، وبناءً على الفواتير الصادرة من النظام الذكى، وقطاع المصانع من أكبر القطاعات التى تحتاج إلى حلول ومنتجات الحوسبة السحابية.
وأضاف: «رغم مرور عام على تأسيس الشركة شهدنا طفرة فى زيادة الطلب من شركات القطاع الخاص على منتجات الحوسبة السحابية، خصوصاً وإنها توفر عنصر الوقت والجهد وتنفيذ عملية المكينة للإدارات التابعة للشركة».
أعلن الفاتح، أن شركته تطرح منتجات وحلول تكنولوجية وتطبيقات باللغة العربية للسوق المحلى وجميع أسواق الخليج والدول العربية، الأمر الذى يجعل لها ميزة مع غيرها من المنافسين، أما السبب الثانى فى التنافسية، فهو إمكانية توقيع الاتفاقيات مع الشركات بالعملة المحلية فى مصر، وتسعى لتنفيذها فى باقى الدول التى ستتوسع بها خلال السنوات المقبلة.
قال الفاتح، إن أبرز التحديات التى تواجههم هو نقص العمالة البشرية فى مجال تكنولوجيا المعلومات، وتتغلب عليها الشركة بتوفير دورات تدريبية للطلاب والخريجين وتوفير مجموعة من فرص العمل داخل الشركة للكوادر المتميزة، والتحدى الثانى يتمثل فى أهمية زيادة الوعى والإدراك بأهمية استخدام الحلول التكنولوجية.
وقال المهندس أيمن الرفاعى، الرئيس التنفيذى بالشركة، إنه تم تأسيس المقر الرئيس لـ “I XDEV” فى إنجلترا منذ عام 2015 وتضم مجموعة من المهندسين ذوى خبرات كبيرة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
أضاف أن الهدف الرئيسى من إنشاء فرع للشركة بالسوق المحلى، هو تقديم الخدمات والحلول التكنولوجية للحوسبة السحابية للشركات الصغيرة والمتوسطة، نتيجة أنها أعداد كبيرة بالسوق ولا يمكن الاستهانة بها.
وكشف أنه يتم التفاوض حالياً مع عدة وكلاء فى السوق السعودى لتوزيع منتجات الشركة داخل هذا السوق، متوقعاً أن تكون المملكة من أولى الدول فى خطة التوسعات بعد السوق المصرى، ولفت إلى أن الشركة تتيح الحلول والمنتجات التكنولوجية بنظام الاشتراك الشهرى، خصوصاً للشركات الصغيرة والمتوسطة، لتجنب الضغط على ميزانية العملاء من حيث دفع مبالغ ضخمة مقابل إتمام التعاقد.
وأشار إلى أن الاشتراك الشهرى يعد حلاً مناسباً مع جميع الشركات خصوصاً مع زيادة أسعار البرمجيات إلى الضعف تقريباً خلال السنوات القليلة الماضية والتراخيص لتشغيل البرامج، الأمر الذى ساهم فى حل جزئية التكلفة الضخمة على الشركات.
وحول تأمين البيانات والمعلومات الخاصة بالعملاء، قال الرفاعى إنه يتم توفير عدد من المراحل لتأمين هذه “الداتا” عن طريق توقيع إتفاقية تأمين سرية معلومات وتشفير بيانات العملاء مع أكبر شركة أمن معلومات على مستوى العالم، بدءاً من دخول الداتا وحتى وصول إلى السيرفرات، كما يتم وضع اسم دخول وكلمة سر للعميل لا يمكن اختراقها أو التلاعب بها نهائياً.
وأضاف أنه يوجد فريق دعم فنى متخصص فى جميع الأعطال أو المشكلات الفنية التى يتعرض لها العملاء فى السوق المحلى، مضيفاً أنه لايمكن الكشف عن هذه “الداتا” نهائياً إلا بأمر قضائى.
وكشف التعاقد مع شركة ألفا المتخصصة فى صناعة اللمبات الليد لتوفير نظام IXERP لإدارة الموارد، ويتضمن التعاقد تنمية المتطلبات الأساسية لمصنع “ألفا” فى دعم اتخاذ القرار الصحيح لضمان كفاءة وفاعلية العمل وخفض التكاليف والاستخدام الأمثل للموارد.
أكد الرفاعى، أهمية القوانين المنظمة لقطاع تكنولوجيا المعلومات، مثل توفير قانون واضح للتجارة الإلكترونية، وعمليات البيع والتعاقدات بين شركات تكنولوجيا المعلومات وجميع القطاعات، وذلك لتوفير عنصر الأمان للعميل.
ولفت إلى أن الشركة تخطط لاختيار مجموعة من الموزعين فى مختلف محافظات الجمهورية، وبدأت بالاتفاق مع موزع أو وكيل لها فى محافظة القاهرة، وتسعى لإبرام التعاقد مع موزع فى الإسكندرية قبل نهاية الربع اﻷول من العام المقبل، ضمن خطتها للانتشار والتوسع محلياً، ويتم توفير تدريب للموزع أو الوكيل فى مقر الشركة بالتجمع الخامس.
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/11/08/1063539