منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تطبيق “NEBKA” لشراء الأدوية أون لاين يستهدف ضم 150 صيدلية 


يسى: نتيح خدماتنا لمناطق شيراتون ومصر الجديدة والتجمع والألف مسكن 
المنصة تتيح خدمة توصيل الطلبات إلى العملاء مجاناًَ
التوسع فى الأسواق العربية مرهون بالنجاح محلياً

تستهدف منصة “NEBKA”، المتخصصة فى إتاحة وتوصيل الأدوية «أون لاين» الوصول إلى 2000 عميل قبل نهاية العام الحالي.
ودشنت المنصة، مؤخراً، تطبيقاً عبر الهواتف التى تعمل بنظامى «اندوريد» و«IOS»، وتخطط للوصول إلى 150 صيدلية والتوسع فى مناطق المعادى ومدينة نصر بالقاهرة قبل نهاية العام الحالي.
ويتيح التطبيق، توصيل الطلبات مجانا، من الصيدليات التى يتعامل معها.
قال المهندس مينا يسى، الرئيس التنفيذى لشركة REDY APPS المالكة لتطبيق “NEBKA”، إنه يعد أول منصة إلكترونية فى مصر والشرق اﻷوسط، إذ يسمح للعملاء بشراء جميع المنتجات المتوفرة بالصيدليات المتعاقد معها، بالإضافة إلى تحديد الأماكن التى بها الأدوية النادرة أو المستوردة، كما يتيح توصيل الأدوية للعملاء.
أضاف أن العميل يكتب العنوان أو يختار العلاج، أو يصور الروشتة ويتم تنفيذ الطلب، وبعد تأكيد الطلب على أبلكيشن “NEBKA” يرسل تنويها لكل الصيدليات المتاحة حول المستخدم والمسجلة على الموقع الإلكترونى، بحيث تبدأ الصيدلية المتوافر لديها الطلب، تجهيزه ثم توصيله إلى المنزل حسب رغبة العميل.
ويوفر التطبيق، للعميل، خصومات على منتجات التجميل ويتم نشرها على التطبيق بصفة مستمرة وهى مقدمة من الصيدليات.
ومن ضمن شروط التعاقد مع الصيدليات، أن خدمة توصيل الأدوية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل مجانا، وتتحملها الصيدلية وليس العميل.
وأشار يسي، إلى إمكانية عودة العميل إلى طلبات الأدوية التى تم تسجيلها مسبقاً على التطبيق، ويمكن أن يستفيد بهذه الإمكانية العملاء ذوو الطلبات المنتظمة للأدوية والعلاج، مؤكدا توفير عنصر الوقت وإزاحة الجهد عن العميل الذى يتكبده فى البحث عن الأدوية النادرة المتاحة فى صيدليات معينة.
ويمكن للعميل أن يدخل أكثر من 10 صيدليات ولا يجد الدواء الذى يحتاجه.. لكن من خلال التطبيق سيكون الرد على طلب العميل خلال لحظات.
ومن ضمن المميزات التى يوفرها التطبيق للعميل، إمكانية تشغيل «شات» للتحدث «أون لاين» بين الصيدلية والعميل أثناء طلب «الأوردر»، واختيار أى عناوين أو مراسلات يرغب العميل فى توصيل الدواء المطلوب من الصيدلية عليها.
وأشار إلى أن السبب فى تسمية اسم التطبيق بـ”NEBKA”، يرجع إلى اسم ملك فرعونى من عصر قدماء المصريين، بما يعكس هوية الشركة حال التوسع خارج مصر، مضيفا أن التطبيق يغطى حالياً مناطق شيراتون ومصر الجديدة وجسر السويس والقاهرة الجديدة والألف مسكن.
ولدى التطبيق حاليا قرابة 50 صيدلية، مستهدفا التوسع فى مناطق والمعادى مدينة نصر قبل نهاية العام الحالى.
ومن المستهدف التوسع فى عدد من المناطق بمحافظات أخرى، والوصول إلى 150 صيدلية. كما أن الهدف من تغطية الصيدليات بالمنطقة هو الوصول إلى أكبر عدد من المستخدمين بداخلها، ولديه حاليا 500 مستخدم عبر التطبيق.
أكد يسى على اشتراطات معينة فى اختيار الصيدلية المتعاونة، وهى أن تكون مسجلة بنقابة الصيادلة، وتعمل بشكل قانونى، وفى موقع جغرافى متميز يخدم عددا كبيرا من المواطنين.
وأوضح أن السبب فى التوسع بمناطق محددة، هو إجراء مراحل تجريبية من حيث نسب الإقبال على خدمات التطبيق من المستخدمين والصيدليات، ورصد مدى التجاوب مع تكنولوجيا التطبيق.
وحالة نجاح الانتشار، يجرى التوسع بشكل أكبر.. وهذا يحدث بشكل طبيعى.
والتطبيق متاح على جميع الهواتف التى تعمل بنظامي “أندوريد” و”IOS” باللغتين العربية والإنجليزية حسب رغبة العميل، بالإضافة إلى الموقع الإلكترونى والذى يعمل باللغة الإنجليزية ويتناول فكرة التطبيق وجميع الخدمات المقدمة.
أضاف أن ضخ الاستثمارات بالتطبيق، هى مسألة ذاتية تعتمد على عائدات شركة السوفت الوير المالكة للتطبيق، ولا يوجد أى رغبة فى جذب تمويلات فى الوقت الحالى من أى جهات تمويلية أو صناديق استثمار».
وحول خطة التوسعات فى 2018، قال يسى إن التركيز سيكون على التوسع فى مناطق جديدة داخل محافظات الجمهورية.
وتسعى الشركة أيضا إلى الانتشار فى الدول العربية وعلى رأسها لبنان والسعودية ودبى والأردن خلال السنوات المقبلة، إذ إن خطة التوسع عربيا مرهونة بتحقيق النجاح فى السوق المصري. كما أن الدول العربية التى سبق ذكرها قريبة جدا من السوق المحلى من حيث نوعية الخدمات الطبية والعلاج.
وعن التحديات، قال يسى إن أبرزها نقص تمويلات الأفكار الإبداعية لرواد الأعمال، كما أن جميع رجال الأعمال والمستثمرين يحددون شروطا معينة لضخ استثمارات فى هذه الأفكار ولن يحدث ذلك بسهولة.. الأمر الذى يضغط على رائد الأعمال بضخ استثمارات من تمويل ذاتى حتى يصل بالفكرة إلى النجاح، وقبولها من جانب المستثمرين.
ولفت إلى أنه يجرى الحصول على عمولة موحدة من الصيدليات التى يتم التعاقد معها عبر التطبيق الإلكترونى. فالخدمة تقدم للعميل بشكل مجانى وما يتم دفعه هو ثمن العلاج أو مستحضرات التجميل فقط.
وأوضح أن الشركة تستهدف الوصول إلى 2000 عميل قبل نهاية العام الحال، مشيرا إلى أن نجاح التطبيق ليس بكثرة عدد العملاء ولكن بالتأكد من نجاح استخدام العميل للتطبيق والاستفادة من الخدمات المقدمة. فذلك هو البوابة للوصول إلى أكبر من المستخدمين.
ويجرى تسجيل الصيدليات عبر التطبيق، باسم صاحب الصيدلية، واسمها، والقائمين عليها من مسئولى المبيعات.
وأشار إلى أن القطاع الطبى من القطاعات الاستثمارية الكبرى داخل دول الخليج والتى تفتح شهيات شركات الأدوية والصيدليات وأصحاب التطبيقات الذكية للاستثمار بصفة مستمرة، لافتا إلى أن الاستثمار فى قطاع التجارة الإلكترونية للأدوية والمستلزمات الطبية جاذب للاستثمار من قبل الشركات، خصوصا فى الحالات التى يحتاج إليها العميل عددا محددا من أصناف الأدوية.. الأمر الذى دفعهم إلى تأسيس التطبيق الإلكترونى.
أضاف أن البيع أون لاين هو مستقبل الاستثمار فى قطاع الأدوية خصوصا مع تزايد عدد مستخدمى «السوشيال ميديا» والإنترنت فى مصر، إذ يوجد أكثر من 50 مليون مستخدم فى مصر.
وتدرس الشركة بصفة مستمرة، تقديم خدمات جديدة للمرضى والباحثين عن العلاج من المواطنين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/11/08/1063540