“ريدكون ميديكال” تنشئ 100 عيادة ومستشفى خلال 3 سنوات


«عشرى»: 300 مليون جنيع عوائد متوقعة من بيع مجمع العيادات
الشركة تلزم الأطباء بدفع 25% من قيمة العقد مقدماً وتقسط المتبقى على 5 سنوات
الكيانات الطبية المصرية تفتقد الإدارة الجيدة والاستحواذات مؤشر قوى لجاذبية السوق

 

تنشئ شركة ريدكون ميديكال باركس، 100 عيادة طبية ضمن مشروعها الجديد «البروج ميديكال ديستركت»، التى أعلنت عن إطلاقه منتصف الأسبوع الجاري.
وتوقع حازم عشري، رئيس مجلس إدارة الشركة، تحقيق عوائد تصل إلى 300 مليون جنيه من بيع مجمع العيادات بالمشروع الجديد، التى بدأت الشركة تطويره.
وأطلقت «ريدكون ميديكال باركس»، الأسبوع الجارى، مشروع «البروج ميديكال ديستركت» باستثمارات 2 مليار جنيه داخل مشروع البروج الذى تطوره شركة كابيتال جروب بروبرتيز للتطوير العقارى.
ويضم مجمع «البروج ميديكال» مبنى كبيراً للعيادات ومستشفى بسعة 150 سرير، ومركزاً طبياً للاستشفاء واللياقة البدنية ومجمعاً للمطاعم والكافيهات.
وقال «عشري»، إن الشركة ستبدأ تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع مجمع العيادات شهر مارس المقبل، تمهيداً لفتح باب الحجز خلال فترة وجيزة.
وأوضح أن الشركة ستطرح العيادات للأطباء بنظام جيد فى السداد، يتضمن دفع الطبيب 25 ألف جنيه مقدم تعاقد، و10% من قيمة العيادة عند التسليم، ثم دفع أقساط ربع سنوية لمدة 5 سنوات، على أن يتم التسليم خلال 3 سنوات.
وتأسست «ريدكون ميديكال باركس»، التابعة لمجموعة ريدكون للتطوير العقارى العام الجاري، كشركة متخصصة فى تقديم الخدمات الخاصة بإقامة المنشآت الطبية فى مصر.
وقدر «عشرى» مساحة مجمع «البروج ميديكال ديستركت» الطبى بنحو 33 ألف متر مربع، وقال إن الشركة ستستغل 11 ألف متر مربع فى المرحلة الأولى الخاصة بمجمع العيادات التى يستمر تنفيذها 3 سنوات.
وأوضح «عشرى»، أن الشركة تستهدف استقطاب الأطباء ذوى الدرجات العلمية «الدكتوراه» وأساتذة الجامعات للاستثمار فى المجمع، إضافة إلى الأطباء الوافدين من دول الخليج وأوروبا، ثم الأطباء حديثى التخرج.
وقال رئيس الشركة، إن «ريدكون ميديكال» تفاوض بعض البنوك، لتمويل الأطباء غير الراغبين فى سداد قيمة العيادات على 5 سنوات فقط، بحيث يتم تقديم تسهيلات فى السداد تمتد لـ20 عاماً.
وأوضح أن الشركة أعدت دراسة حول المنطقة التى سيقام بها المجمع الطبى ووجدتها ذات كثافة سكانية مرتفعة ستصل بحلول 2020 ما يقارب 120 ألف نسمة، بالإضافة إلى الموظفين العاملين بالشركات المجاورة، ما يجعلها مكاناً مناسباً جداً للعيادات.
ويقام مشروع البروج على مساحة 1212 فداناً «5 ملايين متر مربع»، فى المنطقة ما بين طريقى السويس والإسماعيلية الصحراويين، وهو عبارة عن مشروع عمرانى متكامل، يضم نحو 28 ألف وحدة سكنية إلى جانب أنشطة متنوعة تجارية وإدارية وترفيهية وغيرها، ويطور على 4 مراحل خلال 10 سنوات.
أرجع «عشرى»، اختيار مشروع البروج لإطلاق أول مشروع طبى للشركة إلى موقع المشروع المتميز الذى يقع على مقربة من عدد من المناطق والمشروعات السكنية الكبيرة والكثافة السكانية المتوقعة للبروج والتى تصل 120 ألف نسمة إلى جانب 8 آلاف موظف بالقرية الذكية المخطط تنفيذها بـ«البروج»، وأيضاً الأجزاء الإدارية والمدارس.
وأضاف: «هناك نزوح إلى المناطق السكانية الجديدة مثل بدر والعبور والشيخ زايد والنزهة والنزهة الجديدة، ويستهدف المشروع تقديم الخدمة الطبية لجميع ساكنى تلك المدن».
وقدر «عشري» حجم المحفظة المالية للشركة الجديدة بـ50 مليون جنيه، وقال «ستتم زيادته مع بداية المشروع ذاتياً دون اللجوء للاقتراض».
وأضاف أن الشركة تستبعد الاقتراض من البنوك الفترة الحالية؛ بسبب الفوائد المرتفعة على الاقراض، لذا ستعتمد على تمويل مشروعاتها ذاتياً.
وأشار «عشري» إلى أن الشركة ستنشئ مبنى العيادات الطبية فى المرحلة الأولى للمشروع، وستلحق به المستشفى والمركز الطبى قبل عام 2023.
وتابع أن الشركة تستهدف إقامة مستشفى بسعة 150 سريراً، لعلاج جميع التخصصات الطبية، دون أن يفصح عن مساحته وتكلفته الاستثمارية.
وأشار إلى أن الخدمة فى مصر ينقصها الإدارة الجيدة، وأن الاستحواذات المنفذة داخل القطاع الطبى مؤشر على جاذبية السوق المصرى الذى يحتاج خدمات طبية كثيرة.
وأضاف «عشرى»: «على الرغم من المؤشر الايجابى للاستحواذات، لكن السوق بحاجة إلى كيانات طبية جديدة وإعادة هيكلة بعض الكيانات القديمة لتقديم خدمة طبية على مستوى مرتفع يسمح باستغلالها فى جذب الوافدين العرب والأفارقة لتلقى الخدمة الطبية بها».
وقال إن الشركة تدرس إمكانية تقديم خدمة السياحة العلاجية داخل المجمع الطبى الجديد، وإنها تستهدف الأفارقة فى المرحلة الأولى.
وذكر «عشرى»، أن الشركة أنشأت شركة متخصصة فى مجال المبانى الطبية لتطوير المنشآت، وأنها ستركز فى البداية على العيادات، ثم التحول لكيانات أكبر فى مراحل لاحقة.

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/11/08/1063642