77% نمواً فى أرباح طيران اﻹمارات نصف السنوية


حققت مجموعة طيران اﻹمارات أرباحاً صافية قدرها 2.3 مليار درهم بارتفاع نسبته 77%  خلال النصف الأول من السنة المالية 2017/ 2018 .( الدولار يعادل 3.67 درهم )

وأظهرت نتائج المجموعة نمواً مضطرداً في العائدات، وعودة إلى نمو الأرباح مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية رغم  استمرار الضغوط على الهامش الربحي وارتفاع أسعار الوقود، والتحديات الأخرى تواجهها الناقلة وقطاع السفر عامةً.

وبلغت عائدات مجموعة الإمارات 49 مليار درهم عن الأشهر الستة الأولى من السنة المالية الجارية المنتهية في سبتمبر 2017، بارتفاع نسبته 6% عن الفترة ذاتها من السنة الماضية التي بلغت خلالها العائدات 47 مليار درهم.
ووصلت الأرصدة النقدية للمجموعة 18.9 مليار درهم في سبتمبر 2017 مقارنة مع19 مليار درهم في مارس الماضى .
وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة إن تواصل الضغط ط على الهامش الربحي رجع نتيجة عدة عوامل منها المنافسة وارتفاع أسعار الوقود .

أوضح أن إنعكاس تراجع قوة الدولار الأميركي مقابل العملات الرئيسة إيجاباً،  ادى إلى تحسين الربحية بجانب نتائج مختلف المبادرات التي قمنا بها في مختلف عمليات المجموعة لتحسين قدراتنا وكفاءتنا مع التقنيات ومناهج العمل الجديدة. وسوف نواصل التركيز على التكاليف والاستثمار في تنمية أعمالنا وتقديم منتجات وخدمات لعملائنا وفق أرقى مستويات الجودة العالمية”.

مواضيع: اﻹمارات

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/11/09/1063723