“ابراج كابيتال” تدرس فرص في القطاعين الصحي و التعليم في مصر والتوسع إفريقياً


تدرس مجموعة أبراج الإماراتية فرصاً استثمارية جديدة فى القطاعين الصحى والتعليمى بالسوق المحلى.

قال مصطفى عبدالودود، الشريك المدير فى مجموعة «أبراج كابيتال»، لـ«البورصة»، إن الشركة ما زال لديها اهتمام بالاستثمار فى قطاعى الرعاية الصحية والتعليم بالسوق المصرى.

أضاف: «لم تعد استراتيجيتنا تخصيص مبالغ محددة لاستثمارها فى أحد الأسواق، وإنما يتم تخصيص المبالغ لكل استثمار بصفة مستقلة، واهتمامنا أصبح أكبر بالأسواق الأفريقية مثل نيجيريا وكينيا، ونفذنا بعض الصفقات خلال السنوات الماضية فى هذه الأسواق».

وذكر “عبدالودود”، أن الشركة سترفع حجم استثماراتها فى القطاع الطبى المصرى عبر «مستشفى كليوباترا»، وستركز على الاستثمار فى قطاع التعليم العالى من خلال شركة «القاهرة للاستثمار» و«طيبة» عبر إنشاء جامعات خاصة.

وبلغ حجم استثمارات «أبراج» الإماراتية نحو 1.2 مليار دولار فى القطاع الصحى فى الأسواق النامية حتى نهاية يونيو الماضى، وتعد «مجموعة مستشفى كليوباترا» منصتها للاستثمار فى القطاع الطبى فى السوق المصرى والتى بدورها تستحواذ على حصص حاكمة فى 3 مستشفيات هى «النيل بدراوي» و«القاهرة التخصصي» و«الشروق».

كان أحمد بدر الدين، نائب رئيس مجلس إدارة مسشتفى «كليوباترا» قد كشف فى وقتٍ سابق لـ«البورصة» عن خطة الشركة للوصول بالطاقة الاستيعابية إلى 1000 سرير خلال 2018 بعد ضخ استثمارات تصل إلى مليار جنيه.

وتستحوذ منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على الجزء الأكبر من استثمارات «أبراج» بإجمالى 3.9 مليار دولار، من أصل 8.1 مليار دولار حجم محفظتها الاستثمارية، فيما تبلغ استثمارات المجموعة فى أسواق جنوب الصحراء 1.22 مليار دولار عبر 64 شركة.

وفى تصريح مقتضب عن صفقة الاستحواذ على مصر كافية التى بدأتها الشركة العام الماضى قال “عبدالودود” لـ«البورصة»: لم نتوصل لاتفاق مع «مصر كافية» بخصوص السعر.

وسعت مجموعة أبراج للاستحواذ على 100% من شركة مصر كافية منذ عام، لكنَّ المفاوضات باءت بالفشل.

وفى مرحلة لاحقة وقعت «أبراج» اتفاقاً نهائياً للاستحواذ على 100% من شركة «جافا هاوس» الكينية لتصنيع القهوة فى يوليو الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/11/12/1064100