منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




5 ملايين شخص مهددون بفقد وظائفهم  


توقع خبراء مشاركون في المنتدى الاقتصادي العالمي أن يفقد نحو 5 ملايين شخص في العالم وظائفهم في عصر الثورة الصناعية الرابعة التي بدأت تتضح معالمها وتحدياتها.

وأكدت المسؤولة عن ملف المساواة بين الجنسين والتوظيف في المنتدى سعدية زهيدي، أن هذا الرقم ليس كبيراً مقارنة بما كان متوقعاً في السابق.

وجاء ذلك خلال الاجتماعات السنوية لمجالس الأجندة العالمية التي انطلقت في دبي أمس، بمشاركة 700 عالم وخبير من 75 دولة، والتي تنظمها الحكومة الإماراتية بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس”.

ويناقش الاجتماع تحديات مستقبل العالم في مجموعة من القطاعات التنموية والعلمية والاقتصادية والسياسية، من خلال 35 مجلساً، يناقش مستقبل العالم في ظل “عولمة المعرفة في عالم متصدع”، ومخاوف من سيناريوات عن اندلاع حرب إلكترونية خفية.

وتشكل تحديات الثورة الصناعية الرابعة، والذكاء الاصطناعي والروبوتات، و«بلوك تشين»، والابتكار وريادة الأعمال، محاور رئيسة ضمن أجندة الدورة الثانية للمجالس، في محاولة لوضع حلول عملية لهذه التحديات المستقبلية، وأدوات القطاعات المالية التي باتت تعتمد على تقنية «البلوك تشين»، والعملات الرقمية التي أصبحت تلقى رواجاً بين المستثمرين في العالم والمنطقة العربية.

ولم ينكر رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي كلاوس شواب أن هناك اضطراباً يشهده العالم في ظل الثورة الصناعية الرابعة التي سيكون لها أثر كبير في نماذج الأعمال والاقتصاد والمجتمع والأفراد.

وأشار إلى مجالس المستقبل التي أسسها المنتدى بالشراكة مع دولة الإمارات، لصوغ مبادرات جماعية تساهم في تسريع نتائج ايجابية للثورة الصناعية الرابعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

1515443007 157 76223
ما هى تقنية الـ”بلوك تشين”؟

https://www.alborsanews.com/2017/11/12/1064315